794 ألف دينار الربح العائد لمساهمي "البحرينية الكويتية" في الربع الأول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت الشركة البحرينية الكويتية للتأمين، عن نتائجها المالية الموحدة للفترة المنتهية في 31 مارس، حيث تمكنت الشركة من تحقيق ربح صافي عائد إلى مساهمي الشركة خلال الأشهر المنتهية في 31 مارس، بلغ 794 ألف دينار، مقارنة مع مليون من العام السابق، بانخفاض قدره 24%.

كما حققت الشركة ربح مكتتب خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي بلغ 485 ألف دينار، مقارنة مع 637 ألف دينار في نفس الفترة من العام السابق أي بانخفاض نسبته 24%، كما بلغ مجموع الدخل الشامل العائد إلى مساهمي الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري 758 ألف دينار مقارنة مع 1,2 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق، وذلك بانخفاض قدره 39%.

وعلى صعيد الدخل من الأقساط، حققت الشركة خلال الثلاثة شهور الأولى من العام الحالي 17,6 مليون دينار، مقارنة مع 16,9 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق بزيادة نسبتها 4%.

كما ارتفع صافي الدخل من الاستثمار بنسبة 9%، من 691 ألف دينار في الأشهر الـ3 الأولى من العام السابق إلى 752 ألف دينار في الأشهر الـ3 الأولى من العام الحالي. وبلغت ربحية السهم الواحد للفترة الحالية 6 فلوس مقارنة مع 7 فلوس لنفس الفترة من العام السابق.

ويعود سبب الانخفاض في صافي الربح للفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019، مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق إلى تراجع الربح المكتتب بسبب الزيادة في صافي المطالبات في قسم تأمين السيارات وكذلك الانخفاض في صافي العمولات المكتسبة في الاتفاقيات النسبية وغير النسبية.

وبلغ مجموع موجودات الشركة خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2019 نحو 210 مليون دينار، مقارنة مع 161 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق، بزيادة 31%.

من جانب آخر بلغت حقوق المساهمين خلال الفترة الحالية 34,6 مليون دينار، مقارنة مع 34 مليون دينار لنفس الفترة من العام السابق، بزيادة نسبتها 2%.

كما ارتفعت الاحتياطيات الفنية من 31,5 مليون دينار في نهاية العام السابق إلى 33,7 مليون دينار في نهاية الفترة الحالية، بزيادة نسبتها 7%.

وأعرب مجلس الإدارة عن رضاه لهذه النتائج التي حققتها الشركة خلال الأشهر الـ3 الأولى من العام الجاري، بفضل دعم وثقة عملائنا في الخدمات التي تقدمها الشركة، وكذلك التعاون والدعم المستمر من شركائنا في العمل، وأيضاً بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في الشركة في سبيل تطوير العمل، وأعربوا عن تمنياتهم بأن تواصل الشركة في تحقيق الأفضل خلال الفترات القادمة.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي إبراهيم الريس: إن الشركة اتخذت التدابير اللازمة لتحسين النتائج في قسم السيارات، كما تسعى باستمرار إلى تطوير خدماتها للمحافظة على وضعها التنافسي في السوق مؤكداً على أهمية إدخال التكنولوجيا في أعمال الشركة من خلال الاستثمار في التحول الرقمي ويأمل أن تظهر النتائج بصورة أفضل خلال الفترات القادمة".

وأضاف أن الشركة ستقوم خلال الشهر الجاري بافتتاح فرعها الرقمي الأول المدمج بين البحرينية الكويتية والتكافل الدولية في مجمع السيف بمحافظة المحرق ليوفر جميع الخدمات التأمينية بشقيها التقليدي والتكافلي، والعمل جاري على دمج الفروع الأخرى ونتوقع إفتتاحها قبل نهاية العام الحالي.

وأشار الريس إلى أن الشركة لازالت تحافظ على مركزها الريادي في سوق التأمين البحرينية وهي حاصلة على تصنيف ائتماني ممتاز (A-) مع رؤية مستقبلية مستقرة وهو أعلى تصنيف إئتماني تحصل عليه شركة تأمين مباشر محلية في البحرين، حيث يعكس المتانة المالية التي تتمتع بها الشركة لمواجهة التزاماتها المستقبلية.

يذكر أن البحرينية الكويتية للتأمين هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخليج للتأمين وهي أكبر مجموعة للتأمين في الكويت من حيث الأقساط المكتتبة والمحتفظ بها من خلال عملياتها في قطاع التأمين على الحياة والتأمينات العامة والتأمين التكافلي وقد أصبحت الخليج للتأمين إحدى أكبر مجموعات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث لها حصص ملكية في شركات في السعودية والأردن ولبنان وسوريا ومصر والعراق والبحرين والإمارات، الجزائر وتركيا، والكويت.

كما تعتبر شركة مشاريع الكويت "القابضة" أكبر المساهمين في مجموعة الخليج للتأمين تليها شركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 794 ألف دينار الربح العائد لمساهمي "البحرينية الكويتية" في الربع الأول برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق