التخطيط تنتهي من إنشاء منظومة المتابعة المميكنة لضبط الإنفاق العام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

التخطيط تنتهي من إنشاء منظومة المتابعة المميكنة لضبط الإنفاق العام

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن وزارتها انتهت من إنشاء منظومة المتابعة المميكنة الخاصة بخطة الدولة وبرنامج عمل الحكومة بشكل عام لضبط الإنفاق العام معتبرة أنها ستحقق طفرة في كفاءة النفقات ورفع كفاءة الجهاز الإداري.

وذكرت " السعيد" في تصريحات لها، أن وزارتها تعتبر مسئولة عن الاستثمارات العامة للدولة، ومنظومة المتابعة المميكنة ستساعد في دقة عملية القياس في توزيع هذه الاستثمارات. 

وأضافت أنه تم إنشاء 6 وحدات جديدة بالهيكل التنظيمي للوزارات لرفع كفاءة الجهاز الإداري، موضحة أن تلك الوحدات منها "الموارد البشرية، التخطيط الاستراتيجي، التقييم والمتابعة، الرقابة الداخلية والتدقيق، الدعم التشريعي، التحول الرقمي".

وذكرت أن تلك الوحدات تهدف لتغيير المفاهيم والثقافة داخل الجهاز الإداري للدولة، ويتم ذلك من خلال التدريب المكثف للعاملين، ووجود دليل عمل واضح تفصيلي يتحول إلى هيكل تنظيمي داخل المؤسسة، لذلك ستقوم الوزارة خلال الفترة القادمة بإعداد برامج تدريب مكثفة لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب، والمعهد القومي للإدارة، والجامعات المصرية المحلية والدولية والجامعات في الخارج أيضًا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التخطيط تنتهي من إنشاء منظومة المتابعة المميكنة لضبط الإنفاق العام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق