73 ألف سجل تجاري أصدرتها «التجارة» بالربع الأول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر 73 ألف سجل تجاري أصدرتها «التجارة» بالربع الأول

5c5e3977de.jpg

النمو الملحوظ جاء نتيجة لمجموعة من المبادرات (اليوم)

643ad42fc9.jpg

النمو الملحوظ جاء نتيجة لمجموعة من المبادرات (اليوم)

أعلنت وزارة التجارة والاستثمار عن نمو إجمالي السجلات التجارية المصدرة للمؤسسات 27%، ونمو السجلات التجارية للشركات بنسبة 24% في الربع الأول من 2019 مقارنة بالربع الرابع من 2018، وذلك نتيجة للإصلاحات والتحسينات التي خضعت لها بيئة الأعمال خلال الفترة الماضية بهدف تسهيل ممارسة الأعمال التجارية.

وأشارت الوزارة في بيان لها أمس، إلى إصدار 68129 سجلا تجاريا للمؤسسات خلال الربع الأول من 2019 قياسا بـ 53463 سجلا تجاريا مصدرا خلال الربع الرابع من 2018، فيما بلغت السجلات التجارية المصدرة للشركات في الربع الأول 4942 قياسا بـ 3972 سجلا تجاريا في الربع الرابع من 2018.

» تحسن بيئة الأعمال

وقالت الوزارة: إن هذا النمو الملحوظ جاء نتيجة مجموعة من المبادرات لتحسين بيئة الأعمال وتقليص إجراءات بدء النشاط التجاري، حيث نفذت الوزارة خلال الفترة الماضية عددا من الإصلاحات والتحسينات مكنت من تقليص متوسط المدة الزمنية لتأسيس الشركات إلى 30 دقيقة فقط، وأتاحت 62 خدمة إلكترونية، كما توسعت في مراكز خدمة العملاء النموذجية بمفهوم الموظف الشامل.

» قرارات تمكين الشركات

ونوهت بالتأثير الإيجابي لقرارات تمكين الشركات التي أصدرتها ومن أبرزها إلغاء إصدار سجلات فرعية للمنشآت التي تمارس نشاطا مماثلا في ذات المنطقة، وتعديل نظامي السجل التجاري والشركات، ومكنت من انعقاد جمعيات مجالس إدارات الشركات المساهمة المغلقة دون موافقة مسبقة من الوزارة، وأتاحت خدمة قرارات الشركاء والحصول على مستخرج السجل التجاري إلكترونيا، كما صدر مؤخرا تنظيم السجل الموحد للرهون.

وأضاف إنه وفي إطار تسهيل بدء النشاط التجاري، ارتبطت كافة جهات بدء العمل التجاري في منصة «مراس» التي تتيح حاليا أكثر من 112 خدمة إلكترونية تقدمها 21 جهة حكومية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 73 ألف سجل تجاري أصدرتها «التجارة» بالربع الأول برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق