أسعار اللحوم الحمراء ترتفع 20% خلال عام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عمون- في شھر رمضان العام الماضي كان الكثیر من أسعار السلع في تراجع وعلى رأسھا أسعار اللحوم الحمراء الطازجة، غیر أنھا ھذا العام ارتفعت بنسبة راوحت 20 % مقارنة مع الموسم الماضي.

ویؤكد عاملون في قطاع تربیة الأغنام وقصابون أن قلة العرض كانت وراء ارتفاع الأسعار.

وتوقع ھؤلاء أن تتراجع الأسعار قلیلا في النصف الثاني من رمضان ولكن أن تبقى أعلى من معدلھا مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب العاملین في القطاع یتراوح سعر الكیلو من اللحوم البلدیة الطازجة بین 9 إلى 10 دنانیر في حین كانت تبلغ في رمضان الماضي نحو 7.5 دینار في حین یتراوح سعر الكیلو من اللحم الروماني بین 6.5 إلى 7.5 دینار وفقا للعمر بینما كان یتراوح في رمضان الماضي بین دینار 5.6 إلى 5.5.

تاجر اللحوم خالد العجوري أكد أن قلة المعروض من الأغنام بالتزامن مع ارتفاع الطلب عشیة شھر رمضان المبارك رفعت الأسعار بشكل كبیر مقارنة مع رمضان الماضي.

وبین العجوري أن سعر الكیلو من اللحم ارتفع بمقدار دینار إلى دینارین في رمضان الحالي.
وأكد أن قرارات الاستیراد أثرت على المعروض من اللحوم وخاصة الروماني المطلوب بشكل كبیر من قبل المواطنین.
وقال العجوري ”اتوقع أن تنخفض الأسعار في الأسبوعین الاخیرین من رمضان مع توجھ الناس لشراء الملابس“. واتفق تاجر اللحوم ناصر العواملة إن ”أسعار اللحوم تشھد ارتفاعا ملحوظا مع بدایة رمضان ونتوقع أن تبقى كذلك خلال الأسبوع الأول من الشھر الفضیل“. (الغد)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أسعار اللحوم الحمراء ترتفع 20% خلال عام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : وكالة عمون الاخبارية

أخبار ذات صلة

0 تعليق