"المتحدة الخليجية - السعودية " تعلن قرب استحواذها على جامعة بحرينية خاصة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت المجموعة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمارات والاستشارات الصناعية في الجبيل - السعودية، عن تعيين مكتبَي استشارات في مملكة البحرين من أجل الإشراف على عملية استحواذ مستثمرين سعوديين وخليجيين على جامعة بحرينية خاصة، في صفقة لم يعلن عن حجمها النهائي، كما فضلت المجموعة عدم الإعلان عن اسم الجامعة في هذه المرحلة.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، د. محمد الخالدي، إن هذه الصفقة تمثل باكورة دخول المجموعة في مجال الاستثمار بالمؤسسات التعليمية في مملكة البحرين، مؤكداً أن الصفقة ستساهم في تعزيز قطاع التعليم العالي في مملكة البحرين، ودعم الجهود الحكومية في تنشيط قطاع السياحة التعليمية، ومشيداً بالجهود الحثيثة التي تضطلع بها وزارة التربية والتعليم البحرينية ووزير التربية والتعليم د. ماجد النعيمي شخصياً.

وأضاف د. الخالدي أن صفقة الاستحواذ تلك تأتي انعكاساً لدور القطاع الخاص في كل من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين في الارتقاء بمستوى التعاون والتكامل المشتركة على جميع الأصعدة، مبيناً أن مسيرة الإرادة والعمل الجاد بدأت بقوة بعد رسم الرؤية 2030، لمملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن إتمام صفقة الاستحواذ سيعزز من الجهود الرامية لتطوير قطاع التعليم العالي على مستوى دول المنطقة عامة والبحرين خاصة، والارتقاء إلى أعلى مستويات الخدمة بما يتناسب مع تطلعات بناء المستقبل ومتطلبات الأجيال القادمة.

وأعلنت المجموعة عن تعيين شركة بروآكت الدولية للاستشارات، والشركة البحرينية الامريكية للاستشارات، من أجل إدارة عملية الاستحواذ التي أعلنت على هامش منتدى تطوير الأعمال "بدفكس - 2019"، والذي نظمته المجموعة المتحدة الخليجية لإدارة الاستثمارات والاستشارات الصناعية في البحرين مؤخراً، وأعلنت خلاله عن جملة من المشاريع الاستثمارية المشابهة.

من جانبه أكد المدير العام لشركة بروآكت للاستشارات الدولية د. خالد بومطيع، أن الشراكة بين بروآكت والمجموعة المتحدة الخليجية للاستشارات تمثل انطلاقة قوية لتعاون مستقبلي مثمر، منوهاً في هذا الإطار بحرص الحكومة البحرينية على التشاركية مع القطاع الخاص من أجل توفير تعليم نوعي بخيارات متعددة، وهو ما يتيح المضي قدماً بجهود تطوير التعليم في البحرين، والتي تبذلها بشكل أساسي وزارة التربية والتعليم، وتحرص على جودتها هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة البحرينية الأمريكية للاستشارات، د. أيمن غازي، أن عملية استحواذ المجموعة الخليجية على الجامعة البحرينية الخاصة وصلت إلى مراحل متقدمة، لافتاً إلى الوصول لتقدم كبير محرز في مجال الأمور الإجرائية والحصول على موافقات الجهات المعنية، مشيداً بالدور الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي وعلى رأسها د. عبد الغني الشويخ في هذا الشأن.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "المتحدة الخليجية - السعودية " تعلن قرب استحواذها على جامعة بحرينية خاصة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق