عاجل

طرح 250 قطعة من أراضى «قطاع الأعمال» للبيع بعد العيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

طرح 250 قطعة من أراضى «قطاع الأعمال» للبيع بعد العيد

أعلنت وزارة قطاع الأعمال بدء طرح 250 قطعة أرض بمساحة 20 مليون متر مربع، غير مستغلة، تابعة لشركات القطاع، بالمحافظات بعد عيد الفطر، وقالت إنه تم تغيير استخدام 182 قطعة من صناعى إلى سكنى خدمى، وجارٍ الانتهاء من الإجراءات، تمهيداً لطرحها فى مزادات علنية، على أن يتم استغلال العائد فى تدبير التمويل اللازم لخطط الهيكلة والتطوير بجانب سداد مديونيات الشركات للجهات الحكومية البالغة نحو 38 مليار جنيه.

وأضافت الوزارة فى بيان اليوم أن رئاسة الجمهورية دشنت قاعدة بيانات لجميع أراضى جهات الولاية بهدف تنظيم الطروحات بشكل جيد، وأن الوزارة تنسق حالياً مع رئاسة الجمهورية لطرح الأراضى غير المستغلة، مشيرة إلى أنه فى سبتمبر الماضى تلقت جهات الولاية على أراضى الدولة تعليمات جديدة تقضى بضرورة الحصول على موافقة مؤسسة الرئاسة، قبل طرح أراضٍ لإقامة مشروعات على مساحة تزيد على 10 أفدنة بالمنطقة الملاصقة للطرق الحرة، و10 آلاف متر مربع بالأراضى الشاطئية.

توجيه الحصيلة لتطوير الشركات وسداد ديونها

وعن تطوير شركة الحديد والصُلب، أكدت «الوزارة» أن هناك لجنة لدراسة وتحديد مصير الشركة بعد عزوف الشركات العالمية فى الصناعة للدخول بشراكة لتطويرها، لافتة إلى أن هدف اللجنة الرئيسى هو حسم مصير «الحديد والصلب» ودراسة سبل وقف خسائرها.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من وضع خطط تفصيلية لإصلاح 24 شركة خاسرة من أصل 26 شركة، مشيرةً إلى أنه من بين الـ26 شركة تم إغلاق واحدة فقط وهى «القومية للأسمنت» بعد بيان انعدام جدوى كل البدائل بشأنها، وجارٍ حالياً دراسة بدائل مختلفة بشأن شركة الحديد والصُلب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر طرح 250 قطعة من أراضى «قطاع الأعمال» للبيع بعد العيد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق