«الاتصالات»: 4 ملايين بلاغ احتيال.. وإيقاف 130 ألف رقم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الاتصالات»: 4 ملايين بلاغ احتيال.. وإيقاف 130 ألف رقم

قال متحدث هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات د. إبراهيم الحربي: إن الهيئة تلقت نحو 4 ملايين بلاغ، بينما تم بث 130 مليون رسالة توعية حول الرسائل الاحتيالية فضلاً عن إيقاف أكثر من 130 ألف رقم تم الإبلاغ عنها من المستهلكين، ملفتا إلى أن الهيئة خصصت خدمة رقم 330330 لتلقي بلاغات الاحتيال.

جاء ذلك خلال ملتقى جمعية حماية المستهلك، بعنوان: «أهمية سرية المعلومات والبيانات للمستهلك» بالرياض بحضور عدد من متحدثي الأجهزة الحكومية والمختصين والمهتمين بمجال حماية المستهلك والإعلاميين ومشاهير شبكات التواصل الاجتماعي.

وأوضح الحربي أنه يوجد لدى الهيئة إدارة معنية بالتوعية من الاحتيالات مثل الاحتيال المالي، وتهتم بنشر التوعية ضد مختلف الاحتيالات وهي موجهه لكافة أفراد المجتمع. وقال متحدث مركز المعلومات الوطني د. وليد الفهيد: إن المركز يعد الحاضن لمعلومات المواطنين والذي يقوم على أساس المعايير المعتمدة لحماية البيانات، مشيرًا إلى أن الجهات الحكومية لا تحصل على المعلومات لمجرد طلبها بل يوجد العديد من الإجراءات قبل تقديم البيانات.

وأكد رئيس المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك المهندس عبدالله النعيم أن سرية المعلومات والبيانات للمستهلك نجد لها اهتمامًا منقطع النظير لدى التشريعات التنظيمية للأجهزة الحكومية وألمح لبعض هذه التشريعات مثل التشريعات التنظيمية الخاصة بحقوق سرية بيانات المرضى لدى وزارة الصحة، كذلك المتعلقة بسرية بيانات العملاء المتعلقة بالخصوصية لدى هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وغيرها من التشريعات.

وقال متحدث وزارة الصحة د. محمد العبدالعالي إن نظام مزاولة المهن الصحية ينص على أهمية التعامل بسرية مع معلومات المريض، مشيرًا إلى أن توقيع المريض أو المسؤول عن المريض قبل التدخل الطبي لا يعني ذلك إخلاء المسؤولية من الممارس الصحي بل يعني معرفة المريض بتفاصيل التدخل الطبي. وقال متحدث وزارة التجارة والاستثمار المهندس محمد الدغيم إن بعض المستهلكين لديهم تساهل حول مسألة البيانات وتقديمها للآخرين.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الاتصالات»: 4 ملايين بلاغ احتيال.. وإيقاف 130 ألف رقم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

أخبار ذات صلة

0 تعليق