الإسترليني يتراجع دون 1.28 دولار مع عودة القلق بشأن البريكست

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر الإسترليني يتراجع دون 1.28 دولار مع عودة القلق بشأن البريكست

مباشر: تراجع الجنيه الإسترليني أدنى 1.28 دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، مسجلاً أدنى مستوى في 3 أشهر مع عودة القلق بشأن عملية مغادرة بريطانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تتعرض رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي في وقت لاحق من اليوم لدعوات من أعضاء من حزب المحافظين لتحديد موعد لاستقالتها من منصبها، وسط احتمالات أن تواجه تصويت بشأن سحب الثقة مرة أخرى في الشهر المقبل.

وتأمل ماي في عرض صفقة البريكست أمام مجلس العموم مجدداً في الأسبوع الأول من يونيو/حريزان المقبل، بعد أن تعرضت للرفض 3 مرات في أوائل 2019.

واجتمعت رئيسة الوزراء البريطانية مع رئيس حزب المعارضة الرئيسي في البلاد جيرمي كوربين بالأمس من أجل مناقشة مسألة البريكست.

ويعتبر الموعد النهائي لمغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي هو 31 أكتوبر المقبل بعد أن أواخر مارس/آذار الماضي هو موعد البريكست النهائي قبل التمديد.

وبحلول الساعة 1:58 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.4 بالمئة مسجلاً 1.2798 دولار، وهو مستوى لم يسبق رؤيته منذ منتصف فبراير الماضي.

كما هبطت العملة البريطانية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بأكثر من 0.2 بالمئة ليرتفع اليورو إلى 0.8742 إسترليني.

وبلغت مكاسب الجنيه الإسترليني 0.65 بالمئة و2.83 بالمئة مقابل الدولار واليورو على الترتيب منذ بداية العام الحالي وحتى الآن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الإسترليني يتراجع دون 1.28 دولار مع عودة القلق بشأن البريكست برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق