أنور هلال: الطاقة الفندقية غير كافية لاستقبال السياحة الإيطالية بالساحل الشمالى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر أنور هلال: الطاقة الفندقية غير كافية لاستقبال السياحة الإيطالية بالساحل الشمالى

ارتفعت إشغالات فنادق الساحل الشمالى والإسكندرية لتصل إلى 90 % ومن المنتظر أن ترفع الفنادق لافتة «كامل العدد» خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب زيادة التدفقات السياحية الوافدة من إيطاليا واليونان وأيضا زيادة حركة السياحة الداخلية تزامنا مع إجازة عيد الفطر المبارك.
واستعدت الفنادق والمنتجعات السياحية لاستقبال السياح الاجانب والعرب والمصريين فى عطلة عيد الفطر بعروض مميزة فى الاسعار والبرامج السياحية المتنوعة وخاصة بعد تزايد الاقبال وارتفاع الحجوزات.
وانطلقت الاسبوع الماضى التدفقات السياحية الايطالية الوافدة لمنطقة للساحل الشمالى من خلال منظم الرحلات «ألبى جروب» التابع لـ«إيدن فياج» الايطالية برئاسة فرانكوكمباتسو أكبر تور أوبريتور لمصر فى إيطاليا.

واستضافت منطقة الساحل الشمالى الاسبوع الماضى مؤتمرا عالميا بحضور محافظ مطروح وعدد من القيادات السياحية وأكثر من 300 منظم رحلات وإعلامى وصحفى لاعلان انطلاق الموسم السياحى الصيفى فى الساحل الشمالى حيث تؤكد المؤشرات أنه سيكون موسما سياحيا قويا وسيتم تسيير أكثر من 6 رحلات من إيطاليا إلى مرسى مطروح والعلمين وبرج العرب.
وقال الخبير السياحى أنور هلال النائب السابق لرئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء ووكيل أحد أهم كبار منظمى الرحلات الايطاليين فى مصرأن السوق الايطالية سيظل أحد أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر، وان الفترة القادمة ستشهد زيادة فى حركة السياحة الوافدة منه لمعظم المناطق السياحية المصرية.. مشيرا إلى أن منطقة الساحل الشمالى تشهد حاليا انتعاشة سياحية كبيرة تتزامن مع تشغيل خطوط الطيران الجديدة خاصة بين مطارات ومطروح برج العرب والعلمين والمدن الايطالية.
وأضاف هلال فى تصريحات صحفية أن هناك زيادة كبيرة فى الحركة السياحية الوافدة من السوق الايطالية خلال موسم الصيف الحالى بنسبة تتجاوز 60 % خاصة مناطق شرم الشيخ ومرسى علم والساحل الشمالى.. متوقعا أن يحقق السوق الايطالية خلال العام الحالى أرقاما قريبة من التى حققتها كل من أوكرانيا وألمانيا فى العام الماضى وخاصة فى الحركة الوافدة إلى شرم الشيخ ومرسى علم.
وأكد وكيل أحد أهم كبار منظمى الرحلات الايطاليين فى مصر أن الفترة القادمة يجب أن تشهد مزيدا من الدعاية والترويج السياحى فى الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خاصة السوق الايطالى الذى يسير بخطوات ثابتة نحو الصدارة حيث إنه يعد أول الاسواق التى تجاوزت رقم المليون سائح عام 2004. لافتا أن كل المؤشرات تؤكد أن السياحة الايطالية الوافدة إلى مصر ستعود مجددا بقوة مرة أخرى خلال الفترة القادمة إلى المقاصد السياحية المصرية بصفة عامة ولشرم الشيخ ومرسى علم بصفة خاصة.
أوضح هلال أن المشكلة القائمة التى ستواجهنا خلال الموسم السياحى الصيفى المقبل تتمثل فى عدم وجود طاقة فندقىة كافية لاستقبال الحركة السياحية الوافدة من السوق الايطالية بمنطقة الساحل الشمالى.. لافتا إلى أنه يتم حاليا وضع حلول لهذه المشكلة من خلال التعاقد مع أحد فنادق القوات المسلحة بالمنطقة لاستقبال الوفود السياحية الايطالية.
أشار هلال إلى أن الطاقة الفندقية بهذه المنطقة تصل إلى ما يقرب من ألفى غرفة فندقية وما زالت غير كافية لاستقبال جنسيات أخرى من السائحين. لافتا إلى أن كثرة عدد غرف الاسكان السياحى بالمنطقة والتسويق له من خلال السماسرة وليس ضمن المقصد السياحى هو السبب فى تأخر وضع هذه المنطقة على خريطة السياحة العالمية ووضعها فى المكانة اللائقة التى تستحقها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أنور هلال: الطاقة الفندقية غير كافية لاستقبال السياحة الإيطالية بالساحل الشمالى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق