"المالية": تحصيل 3.7 مليار جنيه ضرائب على الممتلكات خلال 9 أشهر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

"المالية": تحصيل 3.7 مليار جنيه ضرائب على الممتلكات خلال 9 أشهر

أظهرت بيانات لوزارة المالية، ارتفاع إيرادات مصر من الضرائب الدورية على الممتلكات خلال أول 9 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 60.8%، على أساس سنوي.

وأوضحت "المالية"، في تقرير عن شهر أبريل أصدرته اليوم، أن إيرادات الضرائب الدورية على الممتلكات بلغت 3.7 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 2.3 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت ضريبة المباني المساهم الأكبر في ارتفاع حصيلة الضرائب الدورية على الممتلكات خلال التسعة أشهر.

وبحسب التقرير، بلغت إيرادات ضريبة المباني خلال يوليو - مارس نحو 3.63 مليار جنيه، مقابل 2.1 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

بينما تراجعت إيرادات ضريبة الأراضي خلال الفترة، وسجلت نحو 73 مليون بنهاية مارس، مقابل 129 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وتتوقع مصر تحصيل 5.48 مليار جنيه ضرائب دورية على الممتلكات خلال العام المالي الجاري.

وبلغ إجمالي إيرادات مصر خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري نحو 598.68 مليار جنيه بنهاية مارس، منها 468.4 مليار جنيه إيرادات ضريبية تمثل 78.2%من إجمالي الإيرادات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "المالية": تحصيل 3.7 مليار جنيه ضرائب على الممتلكات خلال 9 أشهر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق