السياحة: حصول 80 فندقًا مصريًا على شهادة «النجمة الخضراء»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر السياحة: حصول 80 فندقًا مصريًا على شهادة «النجمة الخضراء»

قالت وزيرة السياحة رانيا المشاط، إن 80 فندقًا مصريًا بإجمالي 22 ألف غرفة فندقية حصلوا على شهادة "النجمة الخضراء.

وأشارت المشاط في مؤتمر السياحة المستدامة المنعقد حاليا في بلغاريا، إلى أن هناك تعاون بين الوزارة وغرفة المنشآت الفندقية لزيادة عدد هذه الفنادق، بالإضافة إلى وضع معايير للتجمعات الفندقية، فيما يطلق عليه "المقاصد الخضراء" لتعزيز القدرة على استيعاب الطلب على هذا النمط السياحي، بحسب بيان اليوم.

وذكرت الوزارة أن "النجمة الخضراء" شهادة محلية تم وضعها بطريقة تتناسب مع طبيعة القطاع الفندقي المصري، لتمييز الفنادق والمنتجعات المصرية التي تلتزم بالمعايير الدولية للإستدامة، وقد تم الاعتراف بها دوليا من المجلس العالمي للسياحة المستدامة ‎ GSTC.

وخلال واحدة من جلسات المؤتمر، استعرضت المشاط محاور برنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة لتطوير قطاع السياحة.

وتحدثت عن الإجراءات التي تتخذها الوزارة في مجال السياحة المستدامة، مشيرة إلى أن مصر تتبنى تطبيق مفاهيم التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، من خلال برنامج الإصلاح الهيكلي، وتضع ضمن أولوياتها تنمية السياحة الخضراء، وتشجيع الفنادق والمنشآت السياحية لاستخدام الطاقة النظيفة والمتجددة لتوفير الطاقة والحفاظ على البيئة، وهو ما يعد أحد العوامل الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة.

وتطرقت الوزيرة للحديث عن الجوائز الدولية التي حصلت عليها مصر مؤخرا بما يعكس تقدير العديد من المؤسسات الدولية لما تقوم به مصر من جهود للنهوض بقطاع السياحة، ومنها الدرع الذي قدمته منظمة السياحة العالمية UNWTO للرئيس، تقديرا لدعمه الفعال لقطاع السياحة ومساهمة القطاع في استراتيجية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وجائزة "الريادة الدولية في السياحة" التي حصلت عليها مصر من المجلس الدولى للسياحة والسفرWTTC، تقديرا من المجلس للجهود التي بذلتها للنهوض بالقطاع وصموده في مواجهة الصدمات التي قابلته.

وأشارت إلى أهمية تحديث آليات الترويج لمصر، حيث تعتمد الحملة على استخدام التكنولوجيا والمنصات الرقمية لتواكب المتغيرات المتلاحقة في هذا المجال، لافتة إلى الشراكة التي تمت مع شبكة CNN العالمية وكذلك شركة Beautiful destination للترويج لمصر بصورة أكثر حداثة وعصرية.

وتطرقت للحديث عن اهتمام الوزارة بفتح أسواق سياحية جديدة وزيادة الحركة السياحية من الأسواق الواعدة كالسوق الصينية، وأشارت إلى محاور الحملة الترويجية الجديدة لمصرP2P" People 2 People"، والترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير GEM 2020 والترويج للمواقع السياحية المختلفة Branding By Destination.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السياحة: حصول 80 فندقًا مصريًا على شهادة «النجمة الخضراء» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق