مخزون "رمضان" يضرب الأسواق بالركود.. و"الغرف": الأسعار هتنزل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

مخزون "رمضان" يضرب الأسواق بالركود.. و"الغرف": الأسعار هتنزل

تعانى الأسواق حالة من الركود التام، في حركة بيع وشراء السلع والمنتجات عقب انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك، نتيجة عمليات التخزين والشراء الواسعة من جانب المواطنين خلال الشهر الكريم.

قال يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة بغرفة الجيزة، إن السوق تشهد ركودًا يدفع نحو استقرار أسعار 88% من إجمالي السلع المتداولة، مشيرًا إلى أن الخضر والفاكهة هي الأكثر استجابة للارتفاع أو الانخفاض في الأسعار لتداولها بشكل يومى.

وأعلنت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، استقرار الأسعار وهدوء السوق عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، نتيجة توافر السلع بالسوق وتراجع المبيعات عقب انتعاشها خلال شهر رمضان المبارك.

وقال أحمد فوزي، نائب رئيس الشعبة، إن الحركة التجارية بها هدوء واضح بعد الشهر الكريم، لوجود مخزون لدى الأسر نتيجة للانتعاشة الملحوظة التي شهدها الشهر الكريم في مبيعات معظم السلع، متوقعًا أن تعود الحركة التجارية إلى طبيعتها مع مرور الوقت خلال الفترة المقبلة.

وعن الأسعار ذاتها، أشار تقرير "الشعبة"، إلى أن سعر كيلو السكر سجل 8 جنيهات بالجملة، و9.5 جنيهات للمستهلك، ولتر زيت خليط يتراوح سعره من 17 إلى 18 جنيهًا، ولتر زيت عباد الشمس من 21 إلى 22 جنيهًا، ولتر زيت ذرة من 26 إلى 27 جنيهًا، والمكرونة المعبأة 400 جم من 3.75 إلى 4.5 جنيهات، والمكرونة السائبة من 6.5 إلى 7 جنيهات، وطبق البيض الأبيض من 35 إلى 36 جنيهًا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مخزون "رمضان" يضرب الأسواق بالركود.. و"الغرف": الأسعار هتنزل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق