نشرة أخبار "مباشر" لأبرز الأحداث بالسعودية على مدى اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر نشرة أخبار "مباشر" لأبرز الأحداث بالسعودية على مدى اليوم

السيد جمال:

الرياض – مباشر: تصدر قيام ميليشيات الحوثي بإسقاط مقذوف على مطار أبها، صباح اليوم الأربعاء، المشهد في المملكة العربية السعودية، مما أسفر عن إصابة 26 مدنياً.

وعلى جانب آخر، أظهرت القوائم المالية لشركة أرامكو السعودية ارتفاعاً ملحوظاً بحجم الإيرادات خلال عام 2018، وأخيراً واصل المؤشر العام لسوق الأسهم مكاسبه للجلسة الخامسة على التوالي ويغلق أعلى مستوى 9 آلاف نقطة.

ويرصد "مباشر" في سياق التقرير التالي أبرز الأحداث بالمملكة على مدى اليوم الأربعاء، على مستوى الاقتصاد والأحداث الهامة وأخبار سوق الأسهم كالآتي:

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، سقوط مقذوف معادٍ (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي.

وقالت هيئة الطيران المدني السعودية، إن حركة الطيران في مطار أبها الدولي تسير بشكل طبيعي بعد سقوط مقذوف معادٍ (حوثي) بصالة القدوم بمطار أبها الدولي.

وحققت شركة الزيت العربية السعودية - أرامكو ارتفاعاً ملحوظاً في إجمالي إيراداتها -شاملة إيرادات المبيعات- خلال عام 2018 بنسبة بلغت 34.7 بالمائة.

وكشفت بيانات رسمية للشركة، اطلع عليها "مباشر"، ارتفاع إيرادات عملاق النفط السعودي إلى 1.335 تريليون ريال (355.94 مليار دولار) في عام 2018، مقارنة بـ 990.659 مليار ريال (264.176 مليار دولار) في عام 2017.

وقالت مصادر اليوم الأربعاء إن الخطوط الجوية السعودية تقترب من طلب شراء طائرات بعدة مليارات من الدولارات تتضمن طائرات إيرباص بشكل جزئي على الأقل، بحسب وكالة رويترز.

وقال رئيس مكتب إدارة الدين العام بوزارة المالية السعودية ومستشار وزير المالية فهد السيف، إن المملكة تمتلك ثالث أكبر احتياطي عالمي من الدولار.

كما أطلقت أمانة منطقة الرياض خدمة "فوري بلس" التي تتيح للمكاتب الهندسية المؤهلة إصدار رخصة بناء فورية عن طريق بوابة الأمانة للخدمات الإلكترونية.

وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، عن التصريح لـ 14 شركة متخصصة في مجال التقنية المالية لتمثل دفعة جديدة للعمل في البيئة التجريبية التنظيمية الخاصة بسوق الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة في المملكة.

سوق الأسهم:

قال البنك الأول إن صفقة الاندماج مع البنك السعودي البريطاني "ساب" ستكون نافذة مباشرة بعد انقضاء فترة اعتراض الدائنين، التي ستنتهي في 15 يونيو/ حزيران الجاري.

وقررت هيئة السوق المالية السعودية، إحالة الاشتباه في مخالفة 5 مستثمرين للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية والمادة الثانية من لائحة سلوكيات السوق إلى النيابة العامة، لتداولاتهم محل الاشتباه على أسهم شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري المدرجة في السوق المالية السعودية.

وكشفت شركة كيان السعودية للبتروكيماويات (كيان)، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ استراتيجيتها المتعلقة بتخفيض القروض وتكاليف التمويل.

وأخيراً، واصل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية، أداءه الإيجابي، بنهاية جلسة اليوم الأربعاء، ليسجل ارتفاعه الخامس على التوالي، ويقفز أعلى مستويات الـ9 آلاف نقطة.

خاص مباشر

أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء، تراجع حجم التبادل التجاري (إجمالي الصادرات والواردات) مع دول مجلس التعاون الخليجي (الإمارات، البحرين، الكويت، سلطنة عمان) بنحو 19.11 بالمائة خلال الربع الأول من العام 2019 على أساس سنوي.

وبحسب مسح لـ "مباشر" بلغ إجمالي التبادل التجاري للمملكة مع الدول الخليجية نحو 21 مليار ريال (5.6 مليار دولار) في الربع الأول من العام الجاري 2019، مقارنة بـ23.182 مليار ريال (6.17 مليار دولار) بالربع المماثل من العام 2018.

وأعلنت هيئة النقل العام السعودية، أمس الثلاثاء، عن شروط وضوابط ترخيص نشاط تأجير السيارات ووسيط التأجير إلكترونياً، ويرصد "مباشر" من خلال فيديو كافة الشروط والضوابط لمزاولة نشاط تأجير السيارات في السعودية.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نشرة أخبار "مباشر" لأبرز الأحداث بالسعودية على مدى اليوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق