غرفة صناعة المعلومات تنظم ورشة عمل لـ 110 شركة للتعريف بمبادرة "توطين"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

غرفة صناعة المعلومات تنظم ورشة عمل لـ 110 شركة للتعريف بمبادرة "توطين"

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

غرفة صناعة المعلومات تنظم ورشة عمل لـ 110 شركة للتعريف بمبادرة "توطين"

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "CIT" راعي الصناعة الرقمية في مصر عن عقد ورشة عمل بالتعاون مع شعبة الاقتصاد الرقمي باتحاد الغرف التجارية، تضم أكثر من 110 شركة مصرية من الأعضاء للمشاركة في مبادرة “توطين”.

وحسب بيان الغرفة اليوم الخميس تهدف المبادرة الى ميكنة أعمال 400 ألف تاجر في قطاع التجزئة في كافة المحافظات المصرية، وتأتي تماشياً مع خطة الدولة في رفع جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين اعتماداً على الحلول التكنولوجية والأدوات الرقمية الحديثة.

ولفتت الغرفة أن مبادرة "توطين" تعد إحدى المبادرات البناءة لشعبة الاقتصاد الرقمي، بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا”، والتي تسعى إلى تعظيم دور التكنولوجيا الحديثة في قطاع التجزئة تحت مظلة منظومة الاقتصاد الرقمي والشمول المالي والمدفوعات الرقمية.

اقرأ أيضا.."البترول": هدفنا زيادة الانتاج المحلى من الغاز لتلبية احتياجات السوق المحلية

وتضمنت ورشة العمل استعراض تفاصبل المبادرة للتعريف بأهميتها وأهدافها وخطتها التنفيذية وسبل استفادة الشركات المحلية منها، وذلك في خطوة جديدة من شأنها تنمية أعمال الشركات المحلية ودعم منتجاتها الرقمية.

وحددت الغرفة عدة شروط لاشتراك الشركات للاستفادة من ورشة العمل للتأهل للمشاركة في المبادرة لديها سابقة أعمال تؤهلها لتقديم خدمات تنافسية لتجار التجزئة، وأن تمتلك برمجيات متطورة تساهم في تحقيق أهداف المبادرة التي تتمحور في توفير التطبيقات اللازمة وأنظمة الإدارة الذكية للحسابات والمبيعات وتدريب العاملين وتقديم الدعم الفني للمنظومة.

كما تشمل أهداف المبادرة دعم التجار في التحول للاعتماد على منصات التجارة الإلكترونية والاعتماد على المدفوعات الرقمية.

ويقدر تمويل مبادرة “توطين” بحوالي 900 مليون جنيه بعد موافقة 3 بنوك هي بنك مصر، والإسكندرية، وقطر الوطني الأهلي للاشتراك في المبادرة على أن تستهدف المرحلة الأولى 20 ألف تاجر من إجمالي 400 ألف تاجر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غرفة صناعة المعلومات تنظم ورشة عمل لـ 110 شركة للتعريف بمبادرة "توطين" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق