المركزي الألماني يتوقع انكماش الاقتصاد في الربع الثاني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر المركزي الألماني يتوقع انكماش الاقتصاد في الربع الثاني

مباشر: حذر البنك المركزي في ألمانيا من أن الاقتصاد سيشهد "تراجعاً محدوداً" في الربع الثاني من العام الجاري.

وقال "بوندسبنك" في التقرير الشهري الصادر اليوم الاثنين إن الربع المالي الجاري سيشهد انكماشاً ضئيلاً، مشيراً إلى أن بعض التأثيرات التي ساهمت في الارتفاع الملحوظ في الناتج الإجمالي المحلي خلال الربع الأول إما انتهت أو انعكست.

وأشارت التقرير إلى أن الاقتصاد الألماني يواجه رياحا معاكسة من النزاعات التجارية وعدم اليقين ذات الصلة بخطة بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي، وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي الذي يضر بالصادرات المعتمدة على قطاع التصنيع.

وفي الربع الأول من العام الجاري ارتفع الناتج الإجمالي المحلي لدى ألمانيا بنحو 0.4 بالمئة على أساس سنوي.

وأضاف البيان أن النشاط في قطاع البناء الألماني يتوقف عقب الطقس المعتدل خلال شهور الشتاء والذي عزز النشاط في الربع الأول.

كما ذكر أن الضعف في نشاط التصنيع لايزال عبئاً على الاقتصاد الذي يحصل على تعزيزات للنمو من دورة يدعمها الاستهلاك الناتج عن معدلات البطالة المنخفضة عند مستوى قياسي والأجور المرتفعة ومعدلات الفائدة المنخفضة.

وتابع المركزي الألماني: "القوى المزدهرة التي تدعم القطاعات القوية ذات التوجه المحلي في الاقتصاد لا تزال سليمة بشكل أساسي".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المركزي الألماني يتوقع انكماش الاقتصاد في الربع الثاني برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق