خبير اقتصادي: مشاركة مصر بالمنتدى الاقتصادي العربي الألماني خطوة مهمة لدراسة الفرص الاستثمارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر خبير اقتصادي: مشاركة مصر بالمنتدى الاقتصادي العربي الألماني خطوة مهمة لدراسة الفرص الاستثمارية

قال الدكتور شريف الدمرداش الخبير الاقتصادي، إن مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم في الدورة الثانية والعشرين من المنتدى الاقتصادي العربي الألماني ممثلا مصر كضيف شرف للدورة، خطوة هامة لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة، معقبا أنه من المتوقع أن تسفر المباحثات عن تعاون في مجالات الطاقة النظيفة المتجددة في إطار سعي مصر لتصدير الكهرباء.

 

وأضاف "الدمرداش" في تصريح خاص لـ"بوابة

الوفد"، أن عودة شركات مثل "مرسيدس" إلى مصر وتراجعها عن إقامة مصنع في المغرب "شهادة على عودة الاستقرار والأمن في مصر"، مشيرا إلى أن مصر تعمل حاليا على إقامة بنية أساسية من ثلاثة محاور: التحتية، والإدارية، والتشريعية.

 

وبسؤاله عن مقترحاته لجذب الاستثمارات إلى مصر، اعتبر الخبير الاقتصادي أن "العنصر

2487fd6232.jpg

البشري أساس التنمية المستدامة"، مؤكدا أن تلك الفرص الاستثمارية لن تؤتي ثمارها بدون استغلال القوى البشرية استغلالا صحيحا، وهذا الاستغلال لن يتم إلا باختيار العناصر البشرية على أساس من المهارة والخبرة والتدريب وال"تكوين الأخلاقي" بما يشمله من الحماسة والاستعداد والرغبة في العمل والنجاح، علاوة على إعادة ميكنة الإجراءات الرقابية بما يوفر الثواب للمتميز والعقاب للمقصر.

 

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد ألقى اليوم كلمة مصر أمام المنتدى العربي الألماني في دورته الثانية والعشرين ببرلين.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خبير اقتصادي: مشاركة مصر بالمنتدى الاقتصادي العربي الألماني خطوة مهمة لدراسة الفرص الاستثمارية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق