وزير النقل يعلن إقلاع أول رحلة من «مطار نيوم»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير النقل يعلن إقلاع أول رحلة من «مطار نيوم»

أعلن وزير النقل نبيل العامودي عن إقلاع أولى رحلات مطار خليج نيوم.

وقال في تغريدة على حسابه الرسمي: أقلعت أولى رحلات مطار خليج نيوم النافذة الجديدة على البحر الأحمر، وحملت على متنها طموحًا لا حدود له لبلادنا، التي تمتلك قدرات ضخمة في طريقها لأن تصبح موردًا إضافيًا لها.

وأضاف: أبارك لقيادتنا الرشيدة هذا الإنجاز المتمثل بتدشين أول رحلة للمطار، وسنعمل أنا وزملائي لمستقبلٍ طموحه عنان السماء.

من جانبه، أوضح مساعد الرئيس التنفيذي للعمليات بالهيئة العامة للطيران المدني سليمان البسام أن إنشاء مطار خليج نيوم يأتي تحقيقًا للأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030، وتماشيًا مع رؤية الهيئة العامة للطيران المدني في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة، كما يسهم في دعم مسيرة تنمية الاقتصاد الوطني عبر خلق منصة لوجستية عصرية وعالمية للمنظمات والأفراد حول العالم للاستيراد والتصدير نظرًا لموقعه المميز جغرافيًا، حيث يستطيع 70% من سكان العالم الوصول - جوًا- إلى المنطقة خلال 8 ساعات كحد أقصى.

ويعد مطار نيوم واحدًا من أحدث وأهم المطارات في منطقة الشرق الأوسط وأميزها جغرافيًا نظرًا لوقوعه على حدود 3 دول هي: المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية.

ويهدف المطار إلى أن يكون داعمًا لمشروع نيوم كوجهة سفر رئيسة في المملكة، حيث يُصنف مطارًا تجاريًا، وتتكون مساحته الإجمالية من 3643 مترًا مربعًا، فيما يبلغ طول المدرج 3757 مترًا، ويتكون من 6 مواقف للطائرات، و4 كاونترات للجوازات، بينما تتكون الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات من 100 موقف.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير النقل يعلن إقلاع أول رحلة من «مطار نيوم» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق