تراجع ثقة المستثمرين في اليابان للمرة الثانية على التوالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

3436a0e401.jpg

طوكيو : (د ب أ)

أظهر تقرير اقتصادي نشر اليوم الاثنين تراجع ثقة الشركات الصناعية الكبرى في اليابان خلال يونيو الماضي للمرة الثانية على التوالي في ظل استمرار التوتر التجاري بين الولايات المتحدة والصين.
وتراجع المؤشر ربع السنوي الذي يصدره البنك المركزي الياباني لقياس ثقة الشركات في الاقتصاد الياباني إلى 7 نقاط بنهاية يونيو الماضي مقابل 12 نقطة في نهاية مارس الماضي. وكان المحللون الذين استطلعت وكالة كيودو اليابانية للأنباء يتوقعون تراجع المؤشر إلى 9 نقاط فقط.
يذكر أن القراءة الموجبة للمؤشر المسمى "مؤشر تانكان" تشير إلى ارتفاع عدد الشركات المتفائلة، عن عدد الشركات المتشائمة.
في الوقت نفسه تتوقع الشركات الصناعية الكبرى استقرار أوضاع الأعمال خلال الربع الثالث من العام الحالي، حيث تتوقع الشركات استقرار المؤشر عند مستوى 7 نقاط.
في الوقت نفسه تراجع مؤشر ثقة الشركات الصناعية متوسطة الحجم إلى 5 نقاط بنهاية الشهر الماضي مقابل 7 نقاط في مارس الماضي، في حين تراجع مؤشر الشركات الصناعية الصغيرة إلى سالب نقطة واحدة مقابل موجب 6 نقاط خلال الفترة نفسها.
وارتفع مؤشر الشركات الكبرى غير الصناعية إلى 23 نقطة خلال يونيو الماضي مقابل 21 نقطة خلال مارس الماضي.
وتتوقع الشركات الكبرى الصناعية وغير الصناعية ارتفاع استثماراتها خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل بنسبة 7.4% سنويا.
يذكر أن المؤشر الصادر عن البنك المركزي الياباني اعتمد على استطلاع رأي 9770 شركة خلال الفترة من 28 مايو إلى 28 يونيو الماضيين حيث بلغت نسبة الاستجابة 99.4% من إجمالي الشركات.

إنشرها

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تراجع ثقة المستثمرين في اليابان للمرة الثانية على التوالي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الاقتصادية

أخبار ذات صلة

0 تعليق