مصر تسلم رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تسلم اليوم الخميس، مصر رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية إلى محافظ البنك المركزي الرواندي جون روانجومبوا للدورة الجديدة، وذلك في نهاية الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الإفريقية، بالعاصمة الرواندية كيجالي.

وأكد عامر، الذى يرأس الدورة الحالية لجمعية البنوك المركزية الإفريقية فى كلمته اليوم أمام الندوة السنوية لمجلس محافظى الجمعية المنعقد بالعاصمة الرواندية كيجالى، على ضرورية استقلالية البنوك المركزية الإفريقية التى تحتاج إلى دعم الحكومات، لما لذلك من أهمية كبيرة فى تحقيق النمو والاستقرار للاقتصادات الإفريقية بما ينعكس على شعوب القارة بالإيجاب.

وأشار محافظ البنك المركزى المصرى إلى الإمكانات والقدرات الاقتصادية الكبيرة المتوفرة لدى دول القارة الافريقية، مؤكدا ضرورة محاربة الفساد والتدفقات المالية غير المشروعة بالقارة وأهمية الشفافية واستقلالية البنوك المركزية الأفريقية كعامل أساسى فى قدرة البنوك المركزية على مواجهة الصدمات والمشكلات التى تطرأ بين الحين والآخر.

وأشاد عامر بالتطور الكبير الذى يشهده الاقتصاد الرواندى والتجربة الرواندية ومجهودات الحكومة فى محاربة الفساد وإرساء الشفافية لجذب الاستثمارات، وتطلعه للاستفادة من توافر هذا العامل والتعاون المثمر مع البنك المركزى الرواندي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر تسلم رئاسة جمعية البنوك المركزية الإفريقية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الزمان نيوز

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج