"الداخلية" توقع اتفاقا لتحصيل رسوم التأمين على السيارات إلكترونيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

"الداخلية" توقع اتفاقا لتحصيل رسوم التأمين على السيارات إلكترونيا

وقَّعت إدارة نظم معلومات المرور بوزارة الداخلية اتفاق تعاون، اليوم، مع "كاش لس بلس"، الشركة المصرية المتخصصة في خدمات البنوك والمدفوعات الإلكترونية والمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات.

وبموجب هذا التعاون يتم البدء في تفعيل منظومة تحصيل وثائق التأمين الإجباري على المركبات إلكترونيًا، بالإضافة إلى عقد لتحصيل الأقساط مع المجمعة المصرية للتأمين الإجباري، وذلك بهدف تحقيق الربط الإلكتروني بين قاعدة البيانات التابعة لكل من الإدارة العامة لنظم معلومات المرور والمجمعة، وربطهما بقاعدة بيانات شركة (كاش لس بلس)، وبموجب هذا التعاقد تقدم شركة (كاش لس بلس) خدمة التحصيل الإلكتروني لقيم وثائق التأمين الإجباري على المركبات في مصر لجميع تراخيص المركبات بكل الوحدات المرورية.

وبمقتضى هذا التعاون تضمن "كاش لس بلس" تقديم بيانات صحيحة وأكثر وضوحًا، لتقوم المجمعة للتأمين الإجباري للمركبات بمراجعة كل وثائق التأمين أسبوعيًا، لتحسين الخدمة وإتاحة قواعد البيانات الدقيقة الخاصة بالمواطنين المتعاملين، وذلك بعد تعديل وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل عملية استخراج كل البيانات الخاصة بالوثائق من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة كاش لس بلس.

وقال هشام السيد رئيس مجلس إدارة "كاش لس بلس"، إن الشركة تسعى خلال الفترة المقبلة في تحصيل قيم وثائق التأمين الإجباري على المركبات من خلال ماكينات الدفع الإلكتروني، مضيفا أن هذه المنظومة تقوم بتسهيل عملية البحث عن بيانات العملاء، وتمكن المجمعة من الحصول على الأقساط الفنية السليمة، كما تضمن للدولة الحصول على الضرائب والرسوم المستحقة على المواطنين بشكل سليم.

وصرح بأنه من خلال هذه المنظومة، قامت وزارة الداخلية بتفعيل خدمة الشباك الواحد داخل وحدات المرور، لتسهيل سير الإجراءات وكل المعاملات للمواطنين والحفاظ على حقوقهم.

وشهد مراسم توقيع العقد قيادات الهيئة العامة للرقابة المالية وعلى رأسهم المستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة، والذي يُنسب له دور مهم وحيوي في إنجاز هذا المشروع، وعلاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، وتم توقيع العقد عن المجمعة كلا من إبراهيم لبيب المدير التنفيذي للمجمعة، ومحمد مهران رئيس اللجنة الإدارية، وعن شركة كاش لس بلس هشام السيد رئيس مجلس الإدارة، وجاسر السيد إبراهيم العضو المنتدب.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد أصدرت قانون إنشاء مجمعة التأمين الإجباري التي تشمل كل شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية لسرعة إنجاز التعويض للمتضررين وقد قامت مجمعة التأمين الإجباري بإعداد مناقصة لتحصيل التأمين الإجباري للمركبات من وحدات المرور.

وجاء ذلك تماشياً مع سياسة الحكومة في تطوير الخدمات للمواطن المصري وحرصاً من هيئة الرقابة المالية على تعويض المواطن عن الحوادث الناتجة عن خطأ المركبة بالطرق المصرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "الداخلية" توقع اتفاقا لتحصيل رسوم التأمين على السيارات إلكترونيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج