ياسر إبراهيم: حظر الطيران لشرم الشيخ يكبّد المشروعات السياحية خسائر فادحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر ياسر إبراهيم: حظر الطيران لشرم الشيخ يكبّد المشروعات السياحية خسائر فادحة

قانون 14 لسنة 2012 أكبر معوق للاستثمار السياحى بسيناء.. ونطالب بإعادة النظر فيه
قال ياسر إبراهيم عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن استمرار حظر السفر من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى شرم الشيخ يهدد الاستثمارات السياحية والتى تقدر بمليارات الدولارات.. مشيرا إلى أن معظم المستثمرين من أصحاب المنشآت السياحية والفندقية بشرم يتكبدون خسائر كبيرة يوميا منذ ما يزيد على 4 سنوات.
وأضاف إبراهيم فى تصريحات صحفية أن هناك العديد من المشروعات السياحية قد توقفت عن العمل تماما بسبب استمرار حظر السفر من بعض الدول وانحسار الحركة السياحية الوافدة ووجود فائض كبير من الغرف السياحية عن الاعداد السياحية. 
وأشار عضو لجنة السياحة بجمعية رجال الاعمال إلى أن استمرار تطبيق القانون 14 لسنة 2012 والذى يمنع التملك لأى مستثمر أجنبى للأراضى فى شبه جزيرة سيناء يعتبر أحد أهم الاسباب لعدم الرواج السياحى وضعف التنمية السياحية وعدم جذب استثمارات سياحية جديدة لشرم الشيخ.. مطالبا بإعادة النظر فى هذا القانون لتشجيع المستثمرين على ضخ مزيد من الاستثمارات بالمنطقة وإعادة الروح اليها مرة أخرى.
وطالب إبراهيم الدولة بجميع أجهزتها بضرورة الوصول إلى حلول ناجزة مع حكومات الدول التى مازالت تفرض حظر السفر إلى مصر وذلك بتكثيف الجهود والاتصالات وتبادل الزيارات معهم وتكثيف اللقاءات والمؤتمرات والندوات والمهرجانات والدعاية والاعلان عن توفير الامن والاستقرار بمدينة شرم الشيخ لانقاذ استثمارات بمليارات الدولارات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ياسر إبراهيم: حظر الطيران لشرم الشيخ يكبّد المشروعات السياحية خسائر فادحة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج