8.3 مليار جنيه استثمارات «كريدى أجريكول ــ مصر» فى أذون الخزانة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر 8.3 مليار جنيه استثمارات «كريدى أجريكول ــ مصر» فى أذون الخزانة

سجلت استثمارات بنك كريدى اجريكول مصر فى اذون الخزانة بنهاية النصف الأول من العام الجارى 2019 نحو 8.3 مليار جنيه مقابل 7.6 مليار جنيه بنهاية 2018 وذلك بارتفاع 700 مليون جنيه.
كشفت نتائج أعمال البنك فى النصف الأول من 2019، تحقيق أداء قوى، حيث ارتفع صافى أرباح البنك ليصل إلى 1.3 مليار جنيه، بزيادة قدرها 20% مقارنة بنفس الفترة عن العام السابق.
وحققت محفظة القروض نموًا وصل إلى 24 مليار جنيه مصرى، مسجلة زيادة بنسبة 14.2% وبنسبة 3.9% مقارنة بشهر مارس 2019، وكان هذا التطور مدفوعًا بشكل رئيسى بنشاط الشركات، الذى حقق نموًا بنسبة 4.6%، فى حين سجلت محفظة قروض الأفراد ارتفاعًا بنسبة 2.7%.
وبالنسبة لمحفظة الودائع، فإنها عاودت الارتفاع بعد انخفاض طفيف خلال الربع الأول من عام 2019، لتصل إلى 42 مليار جنيه مصرى. وترجع زيادة الربحية والأداء القوى لمحفظة القروض إلى التزام البنك بتلبية احتياجات عملائه، ودعمهم فى مشاريعهم واستثماراتهم فى إطار هذه المرحلة، التى تشهد نموا وانتعاشا اقتصاديا، وما أسفر عنها من نمو معدل الأنشطة التجارية.
وأظهر ارتفاع النتائج خلال النصف الأول من عام 2019 مدى ملاءمة استراتيجية البنك، حيث يُولى اهتمامًا بجودة الاصول، علاوة على تطور معدلات التكلفة، ودعم كفاءة التشغيل بوصفهم محركات النمو المستمر لربحته، وحقق بنك كريدى أجريكول ــ مصر تحسنًا عامًا فى جميع المؤشرات الرئيسية للبنك، حيث سجلت معدلات التكلفة إلى الدخل استمرارا للتحسن بلغ 28%، مع معدل قوى لنسبة كفاية رأس المال سجل 17.72%، واستمرار جودة الأصول مع تحسن فى القروض غير المنتظمة السداد مسجلة نسبة قدرها 2.96%.
وفيما يتعلق بالأصول، فقد كان لرد مخصص اضمحلال بمبلغ 236 مليون جنيه مصرى أثر هام فى ارتفاع النتائج المحققة، وهو ما يمثل فارقا بنسبة 246% مقارنةً بالنصف الأول من عام 2018، وأسهم بشكل ملحوظ فى هذا التطور الإيجابى فى جودة الأصول.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 8.3 مليار جنيه استثمارات «كريدى أجريكول ــ مصر» فى أذون الخزانة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج