غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات: نمو متسارع للقطاع من حيث الإنتاج والتصدير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات: نمو متسارع للقطاع من حيث الإنتاج والتصدير

تشارك غرفة صناعة مواد البناء فى النسخة الثانية من معرض The Big 5 Construct Egypt الذى يعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فى الفترة من 2 – 4 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية.

وقال أحمد عبد الحميد رئيس الغرفة، أن الغرفة تشارك بالمعرض للعام الثاني علي التوالي خاصة وأن المعرض يعد منصة دولية تجمع كافة المتعاملين بقطاع التشييد والبناء والقطاع العقاري من مصر ومختلف دول العالم وهو ما يعزز من مشاركة الغرفة فى الدورة الثانية للمعرض فى إطارها خطتها للترويج لصناعة مواد البناء فى مختلف الأسواق العالمية.

وأضاف "عبد الحميد" فى بيان للغرفة، أن قطاع صناعة مواد البناء المصري يشهد نمو متسارع من حيث الإنتاج وحجم الصادرات من مواد البناء المختلفة، مشيراً إلى أن الامكانيات التي تتمتع بها الشركات المصرية ووفرت الخامات يؤهل مصر لتصبح مركز إقليمي فى مواد البناء.

وكانت الغرفة قالت فى بيان لها أن أسعار مواد البناء مستقرة وقد تتأثر بحجم المعروض منها لتشهد تراجع فى بعض مواد البناء خلال المرحلة المقبلة وعلي رأسها انخفاض أسعار البليت الذى يؤثر على سعر الحديد وكثرة المعروض من مختلف أنواع مواد البناء، متوقعة ثبات أو تراجع فى أسعار الأسمنت والحديد والسيراميك والرخام خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد الدكتور كمال الدسوقي، نائب رئيس غرفة مواد البناء ورئيس شعبة المواد العازلة بالغرفة، حرص مجلس إدارة الغرفة فى المشاركة فى المعارض المتخصصة لدعم الصناعة الوطنية ومساندة الشركات على النمو وزيادة المبيعات سواء فى السوق المصرية محلياً أو الأسواق التصديرية المختلفة.

وأضاف "الدسوقي" أن الغرفة تولي أهتمامًا كبيراً بالمشاركة فى الدورة الثانية لمعرض بيج 5 بعد النجاحات التي حققها مجلس الإدارة فى مشاركة بالمعرض العام الماضي خاصة وأنه من أهم المعارض الدولية المتخصصة فى مجالات التشييد والبناء والقطاع العقاري والذى يشهد إقبال كبير من المشترين الدولين والزائرين والشركات العارضة من مصر ومختلف الدول.

ومن جانبه قال محمد خطاب، عضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء، أن مشاركة الغرفة فى معرض The Big 5 للعام التالي يعزز من صادرات القطاع خاصة وأنه من المتوقع أن يستقبل هذا العام ما يزيد على 300 من العارضين المصريين والدوليين، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 13,000 زائر من المتخصصين والمحترفين فى مجال البناء والتشييد.

وأكد "خطاب"، أن مصر تمتلك صناعة واعدة وطاقات إنتاجية واستثمارات كبيرة فى مختلف مجالات صناعة مواد البناء وخاصة صناعة الزجاج التي أصبحت من الصناعات الواعدة فى مصر، لافتا إلى أن مصر تحولت من دولة مستوردة للزجاج قبل 2010 إلى دولة مصدرة وأصبحت منافسا قويا فى إنتاج وتصدير منتجات الزجاج بمختلف أنواعها.

هذا ومن المتوقع أن يستضيف المعرض فى دورته الثانية هذا العام 20 دولة عارضة من مختلف أنحاء العالم، بدءا من الولايات المتحدة الأمريكية، ومرورًا بألمانيا والإمارات العربية المتحدة والصين.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات: نمو متسارع للقطاع من حيث الإنتاج والتصدير برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج