ارتفاع صادرات العراق من النفط إلى 3.6 مليون برميل يوميًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر ارتفاع صادرات العراق من النفط إلى 3.6 مليون برميل يوميًا

صرحت  وزارة النفط العراقية، في بيان لها ذكرت فيه ان صادرات البلاد من الخام ارتفعت إلى 3.603 مليون برميل يوميا في أغسطس ، من 3.566 مليون برميل في الشهر الماضي .

وأضافت الوزارة أن صادرات الخام من موانئ البصرة في جنوب العراق بلغت 3.468 مليون برميل يوميا، ارتفاعا من 3.435 مليون برميل يوميا في يوليو الفائت .

و اوضح البيان إن شحنات النفط من حقول كركوك من شمال

العراق إلى ميناء جيهان التركي بلغت 105 آلاف برميل يوميا في المتوسط.

واستأنف العراق ضخ إمدادات النفط إلى الأردن بالشاحنات، إذ بلغ إجمالي حجم الشحنات التجريبية 3480 برميلا، حسبما ذكر المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد،  ومن المتوقع أن ترتفع الأحجام تدريجيا إلى مستوى الشحنات المتفق عليه البالغ عشرة آلاف برميل يوميا.

وقد أبرمت العراق و الاردن اتفاقا جديدا بشأن تجارة النفط والسلع في اجتماع عُقد في فبراير  بين رئيسي وزراء البلدين على الحدود المشتركة بينهما.

توقفت صادرات النفط المنقولة بالشاحنات من العراق إلى جاره الأردن في 2014 بسبب تدهور الوضع الأمني في غرب العراق.

وقالت الوزارة إن متوسط سعر البيع في أغسطس بلغ 56.77 دولار للبرميل، مما يولد إيرادات بنحو 6.341 مليار دولار.

وينتج العراق كميات دون مستوى طاقته الإنتاجية القصوى البالغ نحو خمسة ملايين برميل يوميا، تمشيا مع اتفاق خفض الإنتاج المبرم بين منظمة أوبك وحلفائها مثل روسيا بهدف دعم الأسعار.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ارتفاع صادرات العراق من النفط إلى 3.6 مليون برميل يوميًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوفد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج