عاجل

محلل: تراجع الطلب أبرز المخاطر في سوق النفط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر محلل: تراجع الطلب أبرز المخاطر في سوق النفط

مباشر: يرى محلل في بنك "أر.بي.سي" أن التوترات التجارية العالمية وتأثيرها المحتمل على الطلب على النفط لها تداعيات على أسواق الخام تتجاوز الهجمات الأخيرة في الشرق الأوسط.

وتقول هيلما كروفت في تصريحات لمحطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء: "لايزال لدينا مخاوف كبيرة بخصوص الطلب، وذلك هو الذي يؤثر على السوق".

وأضافت: "التحول الأكبر في السوق في العام الجاري هو استئناف الحرب التجارية ما بين الصين والولايات المتحدة، وطالما نحن في ذلك الموقف فإن مخاوف الحرب التجارية ستظل تحوم حول السوق".

وترى محللة "أر.بي.سي" أن أوبك يمكنها أن تتصرف ولكن وفقاً لإطار تخفيضات الإنتاج، "ولكن يبقى السؤال هل بإمكانك أن يدفع ذلك السوق نحو الارتفاع".

وتابعت: "الأسعار ليست قريبة مما يريده المنتجون في هذه المرحلة، فلدى العديد من المنتجين أسعار تكافؤ لموازنتهم المالية عند مستويات 80 دولاراً، وبالتالي فإن بيئة الأسعار الحالية ليست جيدة لمعظم دول أوبك".

وتعتقد كروفت أن أوبك وحلفائها قد يكونوا حذرين بشأن زيادة تخفيضات الإنتاج في حالة تفاقم المخاوف بالغة الأهمية بشأن الطلب.

وواصلت: "في حالة أن نفذت أوبك تخفيضات أكبر في ديسمبر/كانون الأول المقبل، فأنت بذلك تشير أيضًا إلى أنها بيئة صعبة بالفعل".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر محلل: تراجع الطلب أبرز المخاطر في سوق النفط برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج