صحف.. الحريري يعود على رأس حكومة جديدة لإصلاح اقتصاد لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر صحف.. الحريري يعود على رأس حكومة جديدة لإصلاح اقتصاد لبنان

مباشر: ذكرت تقارير إخبارية، إن الرئيس سعد الحريري عائد الى رئاسة الحكومة، وهو مصر على حكومة غير سياسية، لا يدخلها أي وزير سياسي بل تكون حكومة تكنوقراط.

وأفادت جريدة الديار في تقرير نقلته الوكالة الوطنية للأنباء، بأن الرئيس سعد الحريري يعتقد انه بحكومة تكنوقراط يرأسها سيجعل اقتصاد لبنان ينهض خلال 4 اشهر او 5 اشهر في ظل حكومة تكنوقراط من اختصاصيين كل واحد في مجال وزارته.

وأشارت الصحيفة إلى أن لن يكون هنالك بحث سياسي داخل الحكومة، بل فريق عمل من التكنوقراط أي الذين هم من أصحاب كبار الشهادات العليا في مجال اختصاصهم وبعيدون عن السياسة ويتفرغون لمدة 5 اشهر او 4 اشهر برئاسة الرئيس الحريري للنهوض بلبنان وتنفيذ مؤتمر سيدر 1 واستلام القروض وهي 11 ملياراً ونصف مليار دولار إضافة الى استلام 3 مليارات و300 مليون دولار من مصرف لبنان واتحاد المصارف اللبنانية.

وتعني تلك التدفقات ان العجز في الموازنة سيصبح صفر، كما ان وزراء التكنوقراط هم بعيدون عن السياسة ولن تتحول جلسات الحكومة الى نقاش 3 ساعات حول أمور سياسية بل سيكون البحث مختصاً بالأمور الفنية.

وهناك من اقترح ان تأتي حكومة من 30 وزيراً مع رئيس الحكومة لكن فيها 4 وزراء سياسيين ضمنهم الوزير جبران باسيل، و3 وزراء سياسيين يمثلون الطائفة الشيعية والطائفة السنيّة والطائفة الدرزية، ويكون هؤلاء الوزراء الـ 4 هم فقط الوزراء السياسيون في الحكومة التي يطالب الرئيس سعد الحريري بقيامها على أساس انها حكومة تكنوقراط بعيدة عن السياسة، بحسب الديار.

اما بالنسبة الى النفايات فان شركة إيطالية مختصة بموضوع النفايات لانه على الشاطئ الإيطالي هنالك كمية كبيرة تأتي من حوض البحر المتوسط الغربي وتصب على شواطئ إيطاليا واستطاعت إيطاليا إيجاد معامل لتدوير النفايات وهي جاهزة لإقامة معامل لتدوير النفايات وكل الوقت يأخذ 7 اشهر على ان يبدأ تدوير النفايات بعد شهرين من بدء العمل ولا يعود هنالك نفايات في لبنان بل معامل تقوم بتدويرها.

ترشيحات

بعد تصريحات بشأن رسوم على "واتس آب"..لبنان تشهد مظاهرات

رئيس لبنان يوجه رسالة إلى المتظاهرين.. ويعد بإجراءات جديدة

المالية اللبنانية: لسنا بلداً مفلساً ونقدر على تجاوز الأزمة

مظاهرات لبنان.. إفراج عن معتقلين وخسائر بالملايين

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحف.. الحريري يعود على رأس حكومة جديدة لإصلاح اقتصاد لبنان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج