المعهد القومي للإدارة يعقد حلقة نقاشية حول مؤشرات الحوكمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر

المعهد القومي للإدارة يعقد حلقة نقاشية حول مؤشرات الحوكمة

عقد المعهد القومي للإدارة، حلقة نقاشية بحضور عدد من الخبراء لمناقشة وبحث مؤشرات الحوكمة والوضع الراهن لمصر والآفاق المستقبلية تحت عنوان "مصر ومؤشرات الحوكمة"، وذلك بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية من أجل التنمية فى مصر.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذى للمعهد القومى للإدارة، خلال الحلقة النقاشية، إن اللقاء يهدف إلى مناقشة وبحث مؤشرات الحوكمة، مشيرة إلى أن رؤية مركز الحوكمة تتمثل في الشفافية وصنع سياسات الإدارة الرشيدة في الجهاز الإداري للدولة (الحوكمة)، إلى جانب تنفيذ إصلاحات الحوكمة من خلال إدخال مفهوم وممارسات الإدارة الرشيدة في المؤسسات الحكومية وربطها بمفاهيم الإصلاح الإداري بهدف الوصول الي الإدارة الجيدة لموارد الدولة والمجتمع.

وأضافت الدكتورة شريفة شريف أن ذلك يأتي وفقًا لعدد من القيم الحافزة للحكم الرشيد، والهادفة إلى بناء القدرات التي تساعد على تحقيق التنمية الاقتصادية والسياسية ومساندة التحول نحو الديمقراطية وبناء ثقة المواطن في الحكومة، وغرس ثقافة احترام الوظيفة العمومية ودعم المشاركة والنزاهة والشفافية والمساءلة.

وشددت على ضرورة تعزيز الاندماج والشفافية في الإدارة الاقتصادية كوسيلة نحو تحسين الوضع في مصر، وأهمية تطوير استراتيجيات الحوكمة ودليل الحوكمة بهدف استكمال خطوات الإصلاح الإداري من خلال دعم الجهود التجريبية لوحدات المراجعة والرقابة الداخلية، مؤكدة دور مركز الحوكمة بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في معالجة القضايا المتعلقة بمجموعات العمل العالمية وأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المعهد القومي للإدارة يعقد حلقة نقاشية حول مؤشرات الحوكمة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج