"بلومبيرج": عائلات سعودية بينها "طلال" والعليان" تعتزم الاستثمار بطرح أرامكو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر "بلومبيرج": عائلات سعودية بينها "طلال" والعليان" تعتزم الاستثمار بطرح أرامكو

الرياض - مباشر: ذكر تقرير حديث أن عائلات سعودية كبيرة مثل الأمير الوليد بن طلال وعائلة العليان تعتزم الاستثمار بطرح عملاق النفط السعودي أرامكو.

وقالت وكالة "بلومبيرج"، أن الملياردير العليان، والذي يمتلك حصة كبيرة في بنك كريدي سويس، يفكر في شراء أسم في طرح أرامكو بقيمة عدة مئات من ملايين الدولارات.

ونوه التقرير، إلى أن الأمير الوليد بن طلال سيقوم باستثمار كبير في الاكتتاب العام لأرامكو.

وتابعت "بلومبيرج"، أن ممثلي أرامكو يبحثون مع عائلة المجدوعي، التي لديها أعمالها في شركة هيونداي موترز، الاستثمار في طرح عملاق النفط السعودي.

ونوهت، إلى أن مباحثات الاستثمار امتدت إلى إفراد من عائلة التركي، والذين لديهم أعمال في تجارة الأغذية والموانئ.

وذكرت مصادر مطلعة في وقت سابق، أن هناك كيانات صينية مملوكة للدولة تجري محادثات لاستثمار قيمة تتراوح بين 5-10 مليارات دولار في الاكتتاب العام الأولى لعملاق النفط السعودي أرامكو.

وأوضحتالمصادر،، أن صندوق الاستثمار  Silk Road، والذي يتخذ بكين مقراً له- ضمن الأطراف التي تجري مناقشات لشراء أسهم في الاكتتاب العام لأرامكو.

وألمحت المصادر، إلى إمكانية انضمام صناديق أو شركات مملوكة للدولة في الصين إلى الاستثمار في الطرح الأولى لعملاق النفط السعودي.

ويشار، إلى أن رئيس صندوق الثروة السيادي في روسيا قد ذكر، أن الاكتتاب في شركة أرامكو يمثل "فرصة فريدة".

وفي 2 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن موافقتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

وأشارت الهيئة، إلى أن موافقتها على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وأوضح رئيس مجلس ادارة شركة أرامكو السعودية، ياسر عثمان الرميان، الأحد الماضي، إنه في فترة الـ10 أيام القادمة، يتم فيها وضع تقارير المحللين الذين قاموا بمتابعة الشركة من منسقي الطرح العالمي، بعدها يتم تحديد سعر الطرح.

ترشيحات

صندوق الاستثمار الصيني الروسي يجذب مستثمرين لطرح أرامكو

أرامكو السعودية تعلن إمداد الصين بـ151ألف برميل نفط خام يومياً

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "بلومبيرج": عائلات سعودية بينها "طلال" والعليان" تعتزم الاستثمار بطرح أرامكو برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مباشر (اقتصاد)

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج