استطلاع في إيطاليا: الغالبية تبرر جرائم الكراهية العنصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر استطلاع في إيطاليا: الغالبية تبرر جرائم الكراهية العنصرية

في استطلاع مفاجئ أجرته مؤسسة "SWG"، في إيطاليا لعينة قوامها 1500 مواطن إيطالي، حول سلسلة الأعمال الإجرامية العنصرية التي ضربت البلاد مؤخرا، قال 10% منهم إن الأفعال العنصرية لها ما يبررها دائمًا، بينما قال 45% إن الأفعال العنصرية يمكن أن تكون مقبولة بحسب الموقف!.

وبحسب صحيفة الجارديان البريطانية، فقد رفض 45% من النسبة المتبقية فكرة قبول أية أعمال عنصرية من أي نوع كانت على الإطلاق.

وتعتبر نسبة الأغلبية التي بررت أعمال الكراهية هي الأولى من نوعها في استطلاعات الرأي التي أجريت قبل قرن مضي في إيطاليا، أو خلال الاستطلاعات التي اعتادة المؤسسة إجرائها في كل عام.

وبحسب الصحيفة، تدل نسبة الأغلبية التي بررت أعمال العنصرية على وجود تهدئة تجاه الجرائم العنصرية، أو أنه ليس بالضرورة أن يصبح الناس عنصريين، لكنهم أصبحوا أكثر تقبلاً للأفعال العنصرية ولا يعتبرونها فاضحة للغاية.

يأتي ذلك بعدما تجمع الآلاف من الإيطاليين، يوم الاثنين، تحت المطر في محطة ميلانو المركزية، لدعم ليليانا سيجري، الناجية من الهولوكوست والتي ترافقها الشرطة منذ أسبوع بعد زيادة عدد التهديدات الموجهة لها عبر الإنترنت، تتعلق بإنهاء حياتها من قبل متطرفون يمينيون، بحسب الصحيفة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر استطلاع في إيطاليا: الغالبية تبرر جرائم الكراهية العنصرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج