في 2019.. تراجع واردات المشتقات البترولية لـ12 مليون طن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

في 2019.. تراجع واردات المشتقات البترولية لـ12 مليون طن

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

في 2019.. تراجع واردات المشتقات البترولية لـ12 مليون طن

شهد القطاع البترولي خلال العام الجاري 20182019 حالة من التفاؤل عقب العديد من الاكتشافات التي ساعدت على توقف الاستيراد الخارجي من الغاز الطبيعي، بجانب تراجع الواردات البترولية، حيث كشفت وزارة البترول عن تراجع واردات المشتقات البترولية تراجعت لـ12 مليون طن خلال 20182019.

اقرأ أيضًا..حازم متولي: اتصالات لن تحتاج ترددات جديدة قبل عامين

من جانبه قال محمد سعد الدين، رئيس جمعية مستثمري الغاز: مصر ستصبح مركزا إقليميا لتصدير الغاز خلال الأعوام المقبلة، حيث إنه من المخطط الوصول بصادرات مصر من الغاز الطبيعي لـ4 مليار قدم مكعب خلال الأعوام المقبلة، ويأتي ذلك بعدما كنا نستورده من الخارج.

وأضاف «سعد الدين»: مصر تمتلك القدرات التي تمنحها القدرة علي تحقيق في التراجع لواردات المشتقات البترولية، موضحًا أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي سجل حاليًا نحو 7.2 مليار قدم من الغاز، ونستهلك 6 مليارات قدم، ما يعني وجود اكتفاء ذاتي بـ2 مليار قدم من الغاز يتم تصديرها للخارج.

وكشف طارق الملا وزير البترول عن وصول استثمارات تطوير حقل ظهر للغاز الواقع في البحر الأبيض المتوسط لنحو 11.5 مليار دولار أميركي، متوقعًا ضخ استثمارات إضافية الحقل تقدر بنحو بملياري دولار، حيث نستهدف الوصول بمستوى الإنتاج به لنحو 3 مليار متر مكعب في اليوم مقابل 2.7 مليار قدم مكعب في اليوم حاليًا، أي وفقا للحطة تم اعتمادها في عام 2016 لتنمية هذا الحقل، أي ما يعادل 10% من الإنتاج الحالي.

وتسعي وزارة البترول للاستثمار بـ4 مليون دولار الصحراء الغربية، بجانب تنمية بمناطق جنوب دسوق، شرق البحرية، خالدة، غرب كنايس وشمال الصالحية بمنح بـ2 مليون دولار، كما أنه جارى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار 25 اتفاقية التزام بترولية بإجمالي منح توقيع غير مستردة أكثر من 281 مليون دولار، بحد أدنى للاستثمارات حوالى 2.43 مليار دولار، وأوضحت الوزارة أن إجمالي إنتاج الزيت الخام والمتكثفات والبوتاجاز بلغ نحو 8 مليون طن.

ويشهد قطاع البترول تطويرا كبيرا للاستفادة به لتقليل عجز الموزانة وتحقيق المؤشرات الإيجابية، بالاستفادة من الإمكانات والثروات الطبيعية للمساهمة في التنمية المستدامة لمصر، وتحويلها إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر في 2019.. تراجع واردات المشتقات البترولية لـ12 مليون طن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج