أخبار عاجلة

476 مليون درهم صافي أرباح «دو» في الربع الثالث

476 مليون درهم صافي أرباح «دو» في الربع الثالث
476 مليون درهم صافي أرباح «دو»  في الربع الثالث

اليكم تفاصيل هذا الخبر 476 مليون درهم صافي أرباح «دو» في الربع الثالث

أفادت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، بأنها حققت صافي أرباح بقيمة 476 مليون درهم (بعد خصم حقوق الامتياز) خلال الربع الثالث من العام الجاري، بنمو 4% مقارنة بـ457 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وأكدت الشركة في بيان أمس، أن الإيرادات استقرت عند 3.131 مليارات درهم في الربع الثالث من 2017، مقارنة بـ3.137 مليارات درهم في الربع الثالث من عام 2016.

وبلغ عدد المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك نحو 9.11 ملايين مشترك بنهاية سبتمبر الماضي، مقارنة بـ9.05 ملايين مشترك بنهاية الربع الثالث من 2016. وبلغ عدد المشتركين بخدمة الهاتف الثابت 724 ألف مشترك بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ688 ألف مشترك خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، عثمان سلطان: «بالنظر إلى أدائنا المالي فإن الإيرادات جاءت على نفس مستوى العام الماضي لهذا الربع، وبلغت 3.13 مليارات درهم، على الرغم من المزيد من الضغوط على سوق الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق».

وتابع سلطان: «لانزال نشهد ضغطاً على أسعار خدمة الهاتف المتحرك، حيث انخفضت عائدات الهاتف المتحرك بنسبة 3.3٪ إلى 2.3 مليار درهم، وسنحافظ على المسار الصحيح من خلال استراتيجيتنا المتمثلة في جذب شريحة أفضل من عملاء الهواتف المتحركة، وحققنا زيادة في أعداد مشتركي الهاتف المتحرك بنظام الدفع الآجل، بنسبة 14% في الربع الثالث من عام 2017 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي».

وأشار إلى أن الأرباح قبل اقتطاع قيمة الفوائد والضرائب والاستهلاك بلغت 1.33 مليار درهم خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بـ1.38 مليار درهم للفترة نفسها من العام الماضي، ليظهر بذلك انخفاض سنوي طفيف.

وقال سلطان: «بينما نتطلع نحو مستقبل ذكي فإننا نستثمر في تعزيز أجندة تحولنا الرقمي وقيادة (دو) إلى مرحلتها المقبلة من النمو كلاعب بارز لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتكاملة، وأدى اعتمادنا المتزايد على تقنيات نظام (إنترنت الأشياء) إلى تغيير جذري في طريقة تفاعل الناس مع الإنترنت، بحيث تمتلك كل الأشياء في حياتنا قابلية الاتصال بالإنترنت، وبالتالي يجب علينا تغيير طريقة عملنا، ولتحقيق هذه الغاية أعلنا عن تغير كبير في هيكلنا التنظيمي مع إنشاء ثلاثة قطاعات أعمال جديدة لدعم نمو شركتنا».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر 476 مليون درهم صافي أرباح «دو» في الربع الثالث برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : الإمارات اليوم