أخبار عاجلة
Commemorative stamps issued showing UAE tourist landmarks -
Bail for 3 Omanis held in India -
Sacked PM’s Democratic Party dominates Tonga election -
Australian medical group wants access to Manus Island asylum seekers -
Ivanka Trump’s visit to Hyderabad generates major buzz -
Video: Zimbabweans march as Mugabe’s future in the balance -

1500 ناخب يتوافدون لاختيار 12 عضوا بغرفة مكة

1500 ناخب يتوافدون لاختيار 12 عضوا بغرفة مكة
1500 ناخب يتوافدون لاختيار 12 عضوا بغرفة مكة

اليكم تفاصيل هذا الخبر 1500 ناخب يتوافدون لاختيار 12 عضوا بغرفة مكة

توافد نحو 1500 ناخب أمس على صناديق الاقتراع في اليوم الأول لانتخابات الدورة الـ20 لمجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، بمقر الغرفة، لاختيار اثني عشر عضوا حيث شهدت الانتخابات سباقاً محموماً بين المرشحين من فئة التجار والصناع في دورتها العشرين والبالغ عددهم 40 مرشحاً منهم 30 مرشحاً لفئة التجار بينهم ثلاثة سيدات يخضن الانتخابات و10 مرشحين لفئة الصناع، وبلغ عدد الناخبين أكثر من 1500 ناخب يمثلون التجار والصناع.

ومنذ الصباح الباكر توافد الناخبون على مبنى الغرفة في حي التخصصي وكان في استقبالهم مندوبون عن المرشحين، إذ كانوا يتوجهون نحو كل شخص يقصد موقع الانتخابات يحثونه على انتخاب مرشحيهم، وكان المشهد خارج القاعة مسيئاً لمكانة التجار والصناع في مكة المكرمة.

وعبر عمدة الرصيفة السابق عبدالكريم حبيب عن أسفه لطريقة إجراء انتخابات غرفة مكة المكرمة وما صاحبها من سلوكيات خارج القاعة الرئيسة وعند المداخل المؤدية إلى المبنى.

من جهته أوضح رجل الأعمال سعد جميل القرشي عضو مجلس إدارة غرفة مكة للتجارة والصناعة السابق بأن ما يميز هذه الانتخابات في دورتها العشرين ترشح جيل من التجار والصناع الشباب والذين يعتبرون الجيل الثالث في شغل عضوية المجلس وهذا ما سيكون تحدياً لهم خاصة في ظل التغيرات والاقتصادية التي تشهدها المملكة.

وأشار إلى أن البرامج الانتخابية التي تبناها معظم المرشحين تتوافق مع رؤية المملكة الطموحة 2030 حيث ستكون أرض خصبة في سبيل تحقيق مجلس الإدارة الجديد والمنتخب أهدافه التي على أساسها حظي بثقة الناخبين.

وبين أن ترشح الشباب لهذه الدورة من شأنه دعم المشروعات الناشئة والصغيرة بقوة والقطاع الاقتصادي ما سينعكس ويؤدي إلى تضافر الجهود والإجراءات والمبادرات الداعمة وعالية التأثير على القطاعات التنموية والاقتصادية.

فيما قال رجل الأعمال سعود الصاعدي عضو مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة السابق بأن الانتخابات الحالية شهدت حضورا كثيفا مع أول أيام الاقتراع وهذا ما لم تشهده انتخابات الغرفة طوال منذ إنشائها حتى وقتنا الحاضر وهذا يعكس مدى زيادة الوعي بضرورة وأهمية مشاركة الناخبين مشتركي الغرفة في صناعة القرار نحو تحقيق رؤية الغرفة تنمية مستدامة والمساهمة في دعم التجارة والصناعة السعودية. وأبان الصاعدي بأن المجلس الجديد سيعمل وفقاً للبرامج الانتخابية المتاحة على تثبيت دعائم التنمية والتطوير بما يتلاءم مع متطلبات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وترسيخ دعائمها عبر المزيد من التطوير والحرص على استشراف المستقبل بالمزيد من الخطوات القائمة على أسس التكيف معه وإيجاد الآليات التي تتوافق مع تطورات المرحلة على المستوى الإداري والتنظيمي.

مشاهدات:

حضور المشرفين على الحملات الانتخابية منذ الصباح

فتح باب الانتخاب الساعة 10 صباحاً

أول عملية اقتراع تمت عند الساعة 10,8 صباحاً

عشوائية في استقطاب الناخبين من قبل الحملات

تخصيص مواقع خاصة للناخبات وسيدات الأعمال

انتشار الخيام الانتخابية بجوار ومحيط الغرفة بطريقة عشوائية

تواجد المرشحين في المواقع المخصصة لهم

حضور كثيف للناخبين لأول مرة في تاريخ الانتخابات


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المدينة

 
DMCA.com Protection Status