أخبار عاجلة
Commemorative stamps issued showing UAE tourist landmarks -
Bail for 3 Omanis held in India -
Sacked PM’s Democratic Party dominates Tonga election -
Australian medical group wants access to Manus Island asylum seekers -
Ivanka Trump’s visit to Hyderabad generates major buzz -
Video: Zimbabweans march as Mugabe’s future in the balance -

«شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار

«شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار
«شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار

وإليكم تفاصيل الخبر «شعبة الأسماك»: عدم تطوير الإنتاج المحلي سبب ارتفاع الأسعار

قال طارق فهمي، عضو شعبة الأسماك بالغرفة التجارية، إن أسعار الأسماك ثابته منذ 3 أشهر، وترتفع وتنخفض أسعارها في حدود 3 جنيهات فقط.

وأضاف «فهمي»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن مصر تستهلك من الأسماك نحو 2 مليون طن سنويًا، منهم 15% من الاستيراد، موضحًا أن الاستيراد قبل تعويم الجنيه كان يصل إلى 30%، ولكنه انخفض للنصف بعد التعويم ما ساهم في ارتفاع الأسعار.

وأشار إلى أسباب ارتفاع أسعار الأسماك فإلى جانب تعويم الجنيه، فإن انخفاض الاستيراد في الوقت الذي لم يتم فيه تأهيل أماكن الإنتاج المحلي، أدى إلى ارتفاع الأسعار، مضيفًا: «الرئيس عبد الفتاح السيسي، دشن مشروع المزارع السمكية، وهي لم تستكمل حتى الآن، لذلك لا يظهر تأثيرها على السوق في الوقت الحالي».

وأوضح أن أسعار الأسماك ترتفع خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام نتيجة عدم إنتاج المزارع السمكية في هذا الوقت، بالإضافة إلى قلة الصيد في البحيرات، مشيرًا إلى تصدير كميات كبيرة من الأسماك، بينما طالبت الشعبة بوقف التصدير وتوجيه هذه الكميات إلى الداخل لتغطية الاستهلاك وخفض الأسعار.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: بوابة الشروق

 
DMCA.com Protection Status