أخبار عاجلة
ضبط شاحنة مصابيح كهربائية غير صالحة -
المتحف المصري يعرض 3 قطع أثرية جديدة -

ارتفاع أسعار السجائر خلال أيام بعد إرتفاع الوقود وزيادة تصل لنسبة 50%

اليكم تفاصيل هذا الخبر ارتفاع أسعار السجائر خلال أيام بعد إرتفاع الوقود وزيادة تصل لنسبة 50%

أسعار السجائر : بعد ارتفاع أسعار الوقود في مصر وحالة من الترقب للمواطن المصري بزيادة جميع أسعار المواصلات والمواد التموينية وبعض المواد الإستهلاكية كما توقع بعض شركات المصنعة للسجائر في مصر، بزيادة أسعار السجائر خلال أيام، بعد ارتفاع أسعار الوقود في أول يوليو 2017.

زيادة في أسعار السجائر في مصر

وأوضح السيد خالد إسماعيل، مدير العلاقات الخارجية بشركة (JTI) جابان توباكو انترناشيونال، المصنعة لسجائر “وينستون”، إن هناك زيادة كبيرة في السجائر متوقعة خلال الأيام القادم في شهر يوليو 2017، قائلا:

 “الجميع يعرف إن الأسعار سوف تزيد منذ فترة، وأن الزيادة كانت مطروحة للنقاش مع وزارة المالية، ولكن هذا قرار الوزارة في النهاية ولا نعلم ميعاد هذه الزيادة”.

زيادة السجائر

زيادة السجائر

قرار زيادة أسعار السجائر من وزارة المالية

وأكد مدير العلاقات الحكومية بشركة فيليب موريس لإنتاج التبغ : “أن قرار الزيادة في الأسعار من وزارة المالية لا نعلم موعد تنفيذه وأنه جاء مفاجأً ولكنهم على علم أنه يوجد زيادة وفي الأغلب سيكون مع بداية العام المالي الجديد في يوليو 2017″.

زيادة ايرادات الدولة من ضريبة زيادة السجائر

كما توقعت وزارة المالية أن هناك زيادة في إيراداتها الضريبية من ارتفاع أسعار السجائر والتبغ من بين 50 إلى 55 مليار جنيه في العام المالي الجديد 2017، عن العام الماضي نحو 43.5 مليار جنيه، وأكدت وزارة المالية أنها طلبت من شركات المصنعة للسجائر برفع أسعار بيع السجائر لتقليل خسائرها الناتجة بعد زيادة تكلفة الإنتاج وليس جشعا منها.

زيادة السجائر

زيادة السجائر

قيمة زيادة أسعار السجائر بعد ارتفاع اسعار الوقود

وقد تم تحديد قيمة الضريبة التي تفرض على السجائر بواقع 50% من سعر البيع النهائي للمستهلك مع إضافة ضريبة قطعية محددة وفقا لزيادة أسعار السجائر والمقسمة على ثلاثة شرائح، وكانت الشرائح 3 مقسمة إلى:

الشريحة الأولى:

في سبتمبر 2016 الماضي تم رفع الضريبة القطعية إلى 2.75 جنيهاً بدلا من 2.25 جنيهاً وكان الحد الأقصى لسعر بيعها هو 13 جنيهات.

الشريحة الثانية:

كانت الأسعار تتراوح ما بين 13 و16 جنيها، أصبحت أسعارها بالزيادة تتراوح ما بين 16 و23 جنيها، وارتفعت الضريبة القطعية في هذه الشريحة بقيمة 1 جنيه لتصبح 4.25 جنيها بدلا من 3.25 جنيهاً.

الشريحة الثالثة:

وهي زيادة أسعارها فوق 16 جنيها ولكنها أصبحت حالياً أعلى من 23 جنيها، وتم رفع قانون الضريبة عليها لتصبح 5.25 جنيهاً بدلا من 4.25 جنيهاً.

زيادة السجائر

انتشار السجائر المزيفة إذا لم يتم رفع اسعار السجائر

وأكدت الوزارة أن زيادة الضريبة دون السماح بزيادة الأسعار، سيؤثر سلبا على جميع الشركات المصنعة للسجائر، وسوف يقلل من إنتاجها اليومي فيما سينتشر السجائر المزيفة والمهربة والتي تهدر ملايين من الجنيهات على الدولة، والتي تعتبر ضرائب السجائر هي ثاني أعلى مصدر لإيرادات مصر بعد قناة السويس.

من مواضيع الكاتب أكثر شهرة

وأوضح الشرقاوي وإسماعيل أن الزيادة على أسعار السجائر والضرائب عليها لا يحتاجان أي تعديلات تشريعية من البرلمان، وأنها سوف يصدر قرار من وزارة المالية بزيادتها في خلال أيام القادمة من شهر يوليو 2017

إقرأ أيضاً

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: نجوم مصرية