أخبار عاجلة
أكثر المدن زيارة في العالم لـ 2017... -

قصة سهم "إعمار للتطوير" ومحاولات لملمة الخسائر

اليكم تفاصيل هذا الخبر قصة سهم "إعمار للتطوير" ومحاولات لملمة الخسائر

da3a8ef1fb.jpgقصة سهم "إعمار للتطوير" ومحاولات لملمة الخسائر

آخر تحديث: الخميس 5 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م KSA 14:16 - GMT 11:16

الخميس 5 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م


دبي – علاء المنشاوي

ارتفع سهم شركة إعمار للتطوير قليلا في تعاملات اليوم فيما يشبه التقاط الأنفاس بعد الخسائر القوية التي مني بها أمس، إلا أنه لا يزال دون سعر إدراجه.

ورغم الارتفاعات الطفيفة التي حققها السهم خلال الجلسة إلا أنه أنهى الجلسة على تراجع.

خسائر اليوم تضاف إلى الخسائر التي تكبدها أمس والتي ربما كانت متوقعة بعد التغطية المتواضعة التي شهدها الاكتتاب، وربما أيضا ارتداد اليوم، ولأسباب لا تستند إلى مبررات مالية قوية، باستثناء الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة.

ارتفاعات #سهم_إعمار_للتطوير خلال تعاملات اليوم في سوق دبي كانت على استحياء وربما لم تقترب من تقليص خسائر أمس إلى نحو 0.52%، ليبقى السعر دون مستوى الطرح والبالغ 6.03 درهم.

ارتفاعات خجولة

وأنهى سعر سهم إعمار للتطوير تعاملات اليوم متراجعا 0.35%، إلى مستوى 5.75 درهم.

المحللون يرون أن سهم إعمار للتطوير والتوزيعات المرتقبة ولـ3 سنوات قادمة، والمقدرة بنحو 8%، تعتبر مغرية خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار الأداء المالي القوي للشركة.

وبحسب التوقعات فإن أي تحسن في السوق قد يدفع سهم إعمار للتطوير للتحليق في سماء المكاسب ليعود فوق مستويات سعر الطرح.

إلا أن الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة، وضعف مستويات السيولة في الأسواق، وضعف إقبال المستثمرين الأجانب ربما تؤثر على حجم التداولات وأداء السهم في سوق دبي.

مستويات مستهدفة

وأنهى سهم إعمار للتطوير تداولات يومه الأول في سوق دبي عند مستوى 5.77 درهم بخسائر 4.3%.

يشار إلى أن شركة إعمار حددت مسبقا مستويات مستهدفة لتوزيعات الأرباح لشركة إعمار للتطوير بقيمة 1.7 مليار دولار على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة، وبحد أدنى للتوزرعات عند 8.6% سنويا.

ووفقا لتصريحات العبار، فإن المساهمين سيحصلون خلال السنوات الثلاث القادمة على 25.8% من التوزيعات النقدية، وهو يعتبر أعلى من العوائد المتوقعة من استثمارات أخرى.

وتعد شركة "إعمار للتطوير" ثاني شركة يتم إدراجها في سوق دبي المالي خلال عام 2017، بعد شركة "أورينت يو إن بي تكافل للتأمين" والتي تم إدراجها في يونيو الماضي.

ثلاث سنوات

وكانت إعمار قد أشارت في وقت سابق إلى أنه سيتم تخصيص نحو 40% من الأسهم المتاحة للمستثمرين الدوليين، وهو ما أدى إلى تجاوز الطلب لحجم الأسهم المعروضة للاكتتاب.

وكان عدد الأسهم التي شملها طرح #إعمار_للتطرير 800 مليون سهم تمثل نحو 20 % تقريبا من إجمالي رأس المال.

وبلغ إجمالي قيمة الأسهم العادية المباعة من قبل شركة إعمار العقارية نحو 4.82 مليار درهم، أي ما يعادل 1.31 مليار دولار.

وقال محمد علي راشد العبّار، رئيس مجلس إدارة "إعمار العقارية" إن شركة #إعمار للتطوير تعمل وفق استراتيجية واضحة للنمو، ولديها محفظة قوية من المبيعات المتراكمة، وتدفقات نقدية عالية، وتوزيعات أرباح مستهدفة بقيمة 1.7 مليار دولار على مدى السنوات الثلاث القادمة، ما يعني عائدا قويا على التوزيعات مقارنة مع الشركات المماثلة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: العربية نت