أخبار عاجلة
استرجاع أكثر من 1600 ريال لمستهلكين في بركاء -
سيارات ابهيشيك باتشان الممثل الهندي الشهير -
مصرع طفل إثر سقوط من اسانسير مجمع الصفا بطلخا  -

تجار: عطلة «اليوم الوطني» تنعش الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية

تجار: عطلة «اليوم الوطني» تنعش الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية
تجار: عطلة «اليوم الوطني» تنعش الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية

اليكم تفاصيل هذا الخبر تجار: عطلة «اليوم الوطني» تنعش الطلب على مبيعات المشغولات الذهبية

سجلت أسعار الذهب، أول من أمس، انخفاضات راوحت قيمتها بين 25 و50 فلساً للغرام من مختلف العيارات، مقارنة بأسعارها نهاية الأسبوع الماضي، وذلك بحسب الأسعار المعلنة في أسواق دبي والشارقة.

139.75

درهماً سعر غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً.

إلى ذلك، قال مسؤولو منافذ بيع مشغولات ذهبية لـ«الإمارات اليوم» إن الأسواق شهدت أخيراً تحسناً تدريجياً في الطلب على مبيعات المشغولات، مدعوماً بانخفاض الأسعار بنسب محدودة، فضلاً عن شراء متعاملين للهدايا الذهبية مع عطلة «اليوم الوطني»، التي من المتوقع أن تنعش الطلب بشكل أكبر في منافذ البيع، مشيرين إلى ذلك يسهم في إنعاش الأسواق بعد فترة البطء التي شهدتها خلال الأسبوعين الماضيين.

وتفصيلاً، بلغ سعر غرام الذهب، من عيار 24 قيراطاً، في أسواق دبي والشارقة، 156 درهماً، أول من أمس، بانخفاض قدره 50 فلساً، وذلك مقارنة بمؤشرات أسعاره الأسبوع الماضي، فيما سجل سعر غرام الذهب من عيار 22 قيراطاً 146.5 درهماً، بتراجع بلغ 50 فلساً.

ووصل سعر الغرام من عيار 21 قيراطاً إلى 139.75 درهماً، بانخفاض قدره 50 فلساً، بينما سجل سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 120 درهماً، بتراجع بلغ 25 فلساً

إلى ذلك، قال مدير محل «مجوهرات عبدالستار»، وقاص خان، إن «الأسبوعين الماضيين شهدا معدلات بطء متباينة في أسواق الذهب، قبل أن يتحسن الطلب بشكل تدريجي أخيراً على مبيعات المشغولات الذهبية، وذلك قبيل عطلتي اليوم الوطني والمولد النبوي»، متوقعاً أن «تسهم أيام العطلة في إنعاش الطلب على الذهب بمعدلات أكبر».

واعتبر خان أن «الانخفاضات الأخيرة في أسعار الذهب، على الرغم من كونها بنسب محدودة، إلا أنها تعد محفزة على الشراء، خصوصاً أن بعض المتعاملين يفضلون شراء الهدايا، سواء للسفر لقضاء العطلة في بلدانهم، أو الشراء كهدايا لأسرهم بالدولة، فضلاً عن أن عدداً من المتعاملين، لاسيما من الجنسيتين الهندية والباكستانية، يقبلون حالياً على شراء المشغولات الذهبية، مع تفضيلهم إقامة الأعراس خلال شهري ديسمبر ويناير».

من جهته، ذكر مدير محل «بازلت للمجوهرات»، علي اليافعي، أن «مبيعات المشغولات شهدت أخيراً معدلات تحسن تدريجي، مقارنة بحالة البطء خلال الأسبوعين السابقين، وذلك تزامناً مع عطلة اليوم الوطني، التي يتوقع أن تنعش المبيعات بمعدلات كبيرة خلال الفترة المقبلة».

وأرجع اليافعي ذلك إلى «تفضيل البعض شراء الهدايا لأسرهم خلال هذه الفترة، إضافة إلى أن أيام العطلة الأربعة ستنعكس بشكل إيجابي على تنشيط المبيعات في الأسواق».

بدوره، أفاد مدير المبيعات في محل «مجوهرات أشوكا»، جيمون سرياك، بأن «المبيعات بدأت تتحسن أخيراً على المشغولات بمختلف أنواعها، مع انخفاض الأسعار التي كانت تأثيراتها إيجابية، إضافة إلى التأثير الإيجابي لعطلة اليوم الوطني، وتفضيل البعض إما الشراء قبيل العطلة والسفر لقضائها خارج الدولة، أو الشراء من قبل المواطنين والخليجيين لأسرهم في الدولة».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم