السعودية توقع بالأحرف الأولى على اتفاقية تحرير التجارة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر السعودية توقع بالأحرف الأولى على اتفاقية تحرير التجارة العربية

دبي: «الخليج»، وكالات

وقّع الملحق التجاري بالسفارة السعودية بمصر، أنور بن عايض بن حصوصة، بالأحرف الأولى على اتفاقية تحرير التجارة في الخدمات بين الدول العربية، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
وقّع الاتفاقية من جانب جامعة الدول العربية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) مدير إدارة المعاهدات والقانون الدولي المستشار أول إيهاب مكرم.
وجاء توقيع الملحق التجاري السعودي بالقاهرة على الاتفاقية بناءً على التفويض الصادر من وزير الخارجية له للتوقيع بالأحرف الأولى «التأشير» على هذه الاتفاقية.
وسبق للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، أن وافق على الاتفاقية في العام 2003، ودعا الدول العربية التي أوفت بالتزاماتها النهائية تجاه الاتفاقية للتوقيع عليها وملاحقها وجداول التزاماتها بموجب قراره الصادر في العام الجاري 2017.
وأظهر مسح للهيئة العامة للإحصاء السعودية، أن 99.9% من الأسر في المملكة تستخدم الكهرباء في المسكن، و99.19% من المساكن في السعودية متصلة بشبكة الكهرباء العامة، و0.61% من الأسر يستخدمون الشبكة الخاصة كمصدر للكهرباء.
وأظهرت نتائج استخدامات الوقود في المساكن السعودية وفقاً لمسح الطاقة المنزلي لعام 2017، أن 92.16% من الأسر تستخدم الغاز كوقود رئيسي للطبخ، و6.71% من الأسر تستخدم الكهرباء كوقود رئيسي للطبخ، و0.72% من الأسر تستخدم الحطب كوقود رئيسي للطبخ.
ووفقاً للهيئة العامة للإحصاء، بلغ حجم الاستهلاك من مادة الديزل (زيت الوقود) نحو 1.482 مليون لتر تمثل 0.15% من حجم الاستهلاك الكلي. وبلغ حجم الاستهلاك الكلي للقطاع المنزلي لاستخدامات الوقود المتمثلة في مادة الديزل (زيت الوقود)، مادة القاز (الكيروسين)، ومادة الغاز (غاز الميثان) LPG في جميع مناطق المملكة أكثر من مليار لتر.
وفيما يتعلق بنسب أشكال الطاقة وفقاً لمسح الطاقة المنزلي لعام 2017، بلغت نسبة الأسر في السعودية التي تستخدم المولد الخاص كمصدر للكهرباء 0.13%، في حين أن 1.3% من الأسر في السعودية بجميع مناطق المملكة تستخدم الطاقة الشمسية في مساكنها.
وبلغت نسبة الأسر المهتمة بتخفيض وترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية 56.1%، بينما بلغت نسبة الأسر المهتمة بعض الشيء 38.6%، وبلغت نسبة الأسر غير المهتمة نهائياً 5.3%، وفقاً لأهم النتائج التي تتعلق بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية.
وأظهر المسح أن 9.49% من الأسر في السعودية تستخدم منتجات الكتل الحيوية (الحطب، والفحم، والمخلفات الزراعية) في المسكن، وتجاوز حجم استهلاك القطاع المنزلي من الطاقة الكهربائية في المملكة 38 جيجا واط. س.
من جهة ثانية، قالت هيئة مكافحة الفساد السعودية «نزاهة»، إنها لا تتواصل مع الأفراد والجهات لطلب تحويل مبالغ مالية إلى حسابات بنكية.
وجاء رد «نزاهة» بعد تلقي استفسارات بشأن تلقي بعض المواطنين اتصالاً تليفونياً ادّعى أنه تابع ل«نزاهة»، ويطلب من المواطن تحويل أموال للدفاع عنه بسبب رصد تحويلات مالية خارجية من حسابه البنكي، ويجري التحقيق معه. وقالت «نزاهة» إن ما حدث عبارة عن عملية تلاعب واحتيال، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المختصة في هذا الشأن. وطلبت إبلاغها عند تلقي اتصالات بشأن تلك التلاعبات.
وفي سياق متصل قالت «نزاهة» إنها لا تتواصل بشأن رصد معادلة شهادات، موضحة أن الاتصالات ببعض المواطنين بشأن معادلة شهادات، عبارة عن عملية تلاعب واحتيال، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج

0 تعليق