أخبار عاجلة
لقطات مدهشة من تدريب رجال الإطفاء الصينيون (فيديو) -
مقتطفات من مقالات كبار كتاب الصحف المصرية -
هذه قصة المخلص أغلى لوحة في العالم! -
بالفيديو.. جائزة أخرى لمحمد صلاح في ليفربول -
ابرز عناوين الصحف اليوم 13-12-2017 -

«السياحة الداخلية» ترفع إشغالات فنادق الإمارات

«السياحة الداخلية» ترفع إشغالات فنادق الإمارات
«السياحة الداخلية» ترفع إشغالات فنادق الإمارات

وإليكم تفاصيل الخبر «السياحة الداخلية» ترفع إشغالات فنادق الإمارات

دبي، الشارقة: أنـور داوود وممدوح صوان

عززت السياحة الداخلية والخليجية، أداء القطاع الفندقي في دولة الإمارات، حيث شهدت المنشآت الفندقية بمختلف أنواعها حركة حجوزات نشطة على ليالي الإقامة خلال إجازة نهاية الأسبوع الطويلة نسبياً والتي تتزامن مع اليوم الوطني.
وتوقع مديرو فنادق في دولة الإمارات، أن تتراوح مستويات الإشغال الفندقي ما بين 90% إلى 100% مع نهاية نوفمبر حتى مطلع ديسمبر، بدعم من حركة السياحة الداخلية نتيجة لحجوزات المواطنين والمقيمين في الدولة، فضلاً عن زوار من دول مجلس التعاون الخليجي والسياح من دول العالم.
رفعت فنادق الشارقة شعار إشغال كامل العدد خلال إجازة نهاية الأسبوع الحالي والتي تتزامن مع اليوم الوطني ويوم الشهيد، حيث ارتفعت نسبة الحجوزات في فنادق الشارقة لنحو 100 %، حيث تعتمد فنادق الشارقة على السياحة العائلية في مثل هذه الإجازات، لرفع نسبة الإشغال، عبر الأسر التي تفضل قضاء فترة الإجازة في الشارقة، لقربها الجغرافي وأيضاً لتوافر جميع وسائل الترفيه والراحة التي تبحث عنها.
ويوفر القطاع السياحي في الإمارات، الكثير من المرافق مع مزايا الموقع الجغرافي للإمارة، والعديد من الفعاليات العائلية، التي تنظمها الإمارة خلال الإجازة الحالية، إضافة للأسعار المنافسة.

تنوع النزلاء

ويقول أيمن عاشور المدير العام لفندق «أرجان روتانا مدينة دبي للإعلام»: «شهد الفندق نسبة إشغالات وصلت لـ100% منذ مطلع شهر أكتوبر الماضي ولغاية نهاية العام، حيث كانت النسبة الكبرى من النزلاء من المواطنين، ومن ثم مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.
ولفت عاشور إلى عطلة نهاية الأسبوع التي تتزامن مع احتفالات اليوم الوطني، سوف تعزز من مستويات الطلب على الفندق.
وأضاف تنوع النزلاء لدينا ما بين قطاع الأعمال والمؤسسات خلال أيام الأسبوع، أما عطلة نهاية الأسبوع فتزداد فيها نسبة النزلاء من مواطني الدولة ومجلس التعاون الخليجي. وتأتي تلك الإشغالات العالية لأن دبي مركز إقليمي وعالمي للكثير من المؤتمرات والفعاليات الكبرى التي تستقطب آلاف المشاركين والسياح. كما أن موسم الإجازات في عدد من الدول كبريطانيا، وروسيا ساهم في رفع تلك النسبة أيضاً».

حجوزات مبكرة

وتوقّع خالد شرباصي، مدير عام فندق تلال ليوا أن يسجل الفندق نسبة إشغال كاملة خلال الإجازة الطويلة نسبياً، موضحاً أن هنالك حجوزات مبكرة على ليال فندقية تتزامن مع اليوم الوطني ويوم الشهيد. مشيراً إلى أن الحجوزات والتأكيدات التي يتلقاها الفندق من جنسيات مختلطة وسكان الدولة.
وقال كمال زياتي مدير عام فندق «شاطئ الراحة» إن عطلة نهاية الأسبوع الطويلة في الإمارات تشهد ثلاث مناسبات، حيث نتوقع أن يكون هناك نسبة إشغال 100٪ من الضيوف القادمين من الســوق المحليــة ودول مجلـس التعـاون الخلـيـجـي.
وقال كيفن لوليس مدير عام فندق «دانات جبل الظنة» إن عطلة نهاية الأسبوع الطويلة تسهم في زيادة معدل الإشغال الفندقي، لتصل إلى أكثر من 90%، وخاصة مع زيادة الطلب على ليالي الإقامة من سوق الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.

مجموعات سياحية

وتوقع موسى الحايك، الرئيس التنفيذي للعمليات في «مركز ورزيدنس البستان» أن يرفع الإشغال الفندقي إلى مستويات كبيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة نسبياً، والتي من شأنها تعزيز الطلب على الغرف والشقق الفندقية. وأوضح أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمواطنين الإماراتيين يشكلون الجزء الأكبر من الزوار، مشيراً إلى أن الفندق يستقبل في هذه الفترة أيضاً مجموعات سياحية من الصين وروسيا.
وقال نيمو أسيموفيتش، مدير عام «ميلينيوم بلازا دبي»، إننا نشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك المواطنون الإماراتيون والمقيمون في دولة الإمارات. وتشمل الجنسيات الأخرى المملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا.
وأضاف أن هنالك ارتفاعاً في عدد الحجوزات مؤخراً في فندق «ميلينيوم بلازا دبي» من جنوب شرق آسيا، وتوقع أن تتخطى المستويات نسبة الـ90%.

فنادق الشارقة

وقال ربيع زين مدير عام فندق «راديسون بلو الشارقة»، إنه ومع بداية 29 من شهر نوفمبر حتى 3 ديسمبر اكتملت نسب الإشغال في الفندق 100%، مشيراً إلى أن مكانة الشارقة كوجهة سياحية تعززت في السنوات الأخيرة عقب التطور الكبير في البنية التحتية في الإمارة، إضافة إلى تطور الخدمات ومستوى الفنادق حيث قمنا خلال الفترة الماضية بتطوير المنشآت التابعة للفندق، وتوقع أن تتواصل الحركة السياحية في الإمارة خاصة مع انعقاد العديد من المعارض والمؤتمرات التي تسهم في زيادة نسب الإشغال، مشيراً إلى أن نسبة كبيرة من حجم الإشغال والحجوزات جاءت من داخل الدولة عبر السياحة الداخلية من الإمارات ثم دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة السعودية وعمان.

الوفود السياحية

وقال ناصر ناصف، مدير عام فندقي «هوليدي إنترناشيونال» و«منتجع ماربيلا» إن وتيرة حركة السياح القادمين إلى الشارقة ارتفعت بشكل ملحوظ حيث تصاعدت نسبة الإشغال في الفنادق والمنتجعات في الإمارة منذ بداية الأسبوع لتصل حالياً إلى 100%، ومن المرجح أن تتواصل نسبة الإشغال عند معدلات عالية، وذلك في ضوء الطلبات والحجوزات الكبيرة التي وصلت إلينا عبر العديد من الشركات السياحية من داخل الدولة وخارجها، حيث تستحوذ الوفود السياحية من داخل الدولة على السياحة الداخلية، إضافة إلى السياحة الخليجية على الحصة الأكبر من الحجوزات. وأكد ناصف أن أسعار الحجز ارتفعت بنسبة تتراوح بين 20 إلى 40% مقارنة بأسعار الأيام الحالية، مشيراً إلى أن التطور الكبير الذي شهده قطاع الفنادق والمنتجعات السياحية في الإمارة، كان له أثر إيجابي في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

مكانة مرموقة

وأكد أليكس شرفان، مدير فندق «جولدن توليب» الشارقة أن نسب الإشغال في الفندق ارتفعت بشكل ملحوظ لتصل إلى نسبة 100% في عطلة اليوم الوطني ويوم الشهيد، وهو ما يدل على ما حققته الإمارة من مكانة مرموقة في عالم السياحة في المنطقة، متوقعاً أن يبقى معدل الإشغال في الفندق خلال الأسبوع الجاري عند هذا المستوى، وذلك في ضوء استمرار توافد السياح والزوار إلى الإمارة وتزايد الحجوزات والطلبات التي يستقبلها الفندق في الفترة الحالية.
وأضاف أن أداء القطاع الفندقي في الإمارة تعزز في ضوء حملات الترويج التي تقوم بها هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة، وبالتعاون مع الفنادق في دول مجلس التعاون وأيضاً في باقي دول العالم، مشيراً إلى أن تطور البنية التحتية في الإمارة وعمليات التوسع وتطوير الخدمات في الفنادق كان لها دور أساسي في جذب السياح، نتيجة الخدمات المميزة والجودة العالية التي تقدمها فنادق الإمارة.

نمو مطرد

وقال ماجد ملحم مدير عام فندق قصر الإمارات للأجنحة الفندقية، إن الفندق حقق نسبة إشغال كاملة خلال إجازة اليوم الوطني ويوم الشهيد، حيث إن الشارقة تعد من الوجهات الهامة في قطاع السياحة الإقليمية والعالمية، خاصة أن مثل هذه المناسبات تعد من أكبر الاحتفالات وأكثرها بهجة.
وأكد ملحم أن القطاع الفندقي شهد نمواً مطرداً منذ بداية الأسبوع لتصل ذروته يوم 29 نوفمبر، من خلال الحجوزات التي ترد الفندق من السياحة الخليجية والداخلية، من باقي إمارات الدولة إضافة لسياحة الأعمال، مشيراً إلى أن لدى الفندق حجوزات وطلبات حتى نهاية الأسبوع الجاري، وأن هذه المعطيات تدل على تزايد حجم الاهتمام بالقطاع السياحي في الدولة، واحتلالها موقعاً متقدماً في عالم السياحة والأعمال في العالم.

الأسعار ترتفع 40%

قال مديرو ومسؤولو فنادق الشارقة، إن نسب الإشغال والحجوزات في الفنادق والشقق الفندقية وصلت إلى 100% للأسبوع الجاري، الذي تتخلله عطلة اليوم الوطني، مؤكدين أن أسعار الحجز ارتفعت بنسبة تتراوح بين 20 إلى 40% مقارنة بأسعار الأيام الحالية، في حين تشهد حركة سياحية مميزة سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، ارتفع معها عدد النزلاء في الفنادق بشكل لافت، إلى أن وصلت إلى نسب إشغال وحجوزات كاملة في فترة الإجازة.
وأشار المديرون إلى أن العروض التي تقدمها الفنادق والشقق الفندقية من خصومات وعروض متنوعة وغيرها من البرامج السياحية، التي تنظمها للسياح من زيارات للمتاحف ومراكز التسوق إضافة إلى الشواطئ العديدة التي تتمتع بها الإمارة والحملات الترويجية، التي نظمتها هيئة الإنماء السياحي والتجاري في الشارقة، كلها أسهمت بشكل كبير في جذب الزوار والسياح إلى الإمارة، الأمر الذي أسفر عن اتفاقات تعاون مع شركات في العالم، لتنظيم رحلات سياحية للعديد من الوفود وهو الأمر الذي انعكس زيادة في عدد نزلاء فنادق الإمارة.

طلب قوي

توقع أحمد مرجوشي، مدير عام «دانات منتجع العين» أن يسجل الفندق إشغالاً كاملاً خلال الإجازة وسط طلب قوي من سكان الدولة والسياح من مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن معظم نزلاء الفندق من المقيمين في دولة الإمارات، ودول آسيا والشرق الأوسط. وأضاف أن الفندق يوفر خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة احتفالاً بالسنة الـ46 للاتحاد خصومات للضيوف.
وقال جلين نوبس، مدير عام فندق «كوبثورن دبي» إن الإجازة الطويلة التي تشهدها دولة الإمارات، تدفع العديد من المقيمين والمواطنين لحجز ليال فندقية خلال هذه الفترة، مما ساهم في رفع مستويات الإشغال الفندقي، مشيراً إلى أن هنالك إشغالاً كاملاً من 30 نوفمبر حتى 3 ديسمبر. ولفت نوبس إلى أن الفندق استقبل العديد من الحجوزات المسبقة من سكان ومواطني الإمارات، مشيراً إلى أن زوار مجلس التعاون الخليجي كان لهم حصة كبيرة، وخاصة الزوار من سلطنة عُمان، فضلاً عن حجــوزات من السـيـاح الدوليين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج