أخبار عاجلة

دول النفط تمدد التخفيضات حتى نهاية 2018

دول النفط تمدد التخفيضات حتى نهاية 2018
دول النفط تمدد التخفيضات حتى نهاية 2018

اليكم تفاصيل هذا الخبر دول النفط تمدد التخفيضات حتى نهاية 2018

اتفقت 24 دولة نفطية في «أوبك» وخارجها أمس على تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2018 مع سعيها للانتهاء من إزالة وفرة في المعروض العالمي من الخام بينما أشارت إلى أنها قد تخرج من الاتفاق قبل ذلك الموعد إذا حدث صعود حاد للأسعار.

وينتهي أجل الاتفاق الحالي للمنتجين، الذي بموجبه يخفضون الإمدادات حوالي 1.8 مليون برميل يوميا في مسعى لدعم الأسعار، في مارس.

وقررت المنظمة أيضا وضع سقف للانتاج لكل من نيجيريا ولبييبا عند مستويات 2017 دون تحديد أرقام. والبلدان كلاهما مستثنيان من التخفيضات الانتاجية بسبب إضطرابات وانخفاض الانتاج عن المستويات المعتادة.

واجتمعت «أوبك» المؤلفة من 14 عضوا مع ١٠ منتجين غير أعضاء بالمنظمة في مقدمتهم روسيا، للموافقة على تمديد تخفيضات الإنتاج المشتركة.

وتحث روسيا، وهي منتج رئيسي خارج أوبك خفض للمرة الأولى انتاجه بشكل كبير مع المنظمة، على أن تكون هناك رسالة واضحة بشأن كيفية الخروج من التخفيضات حتى لا تتحول السوق إلى عجز في المعروض بشكل متعجل، أو يحدث صعود حاد للأسعار أو تواصل شركات النفط الصخري الأمريكية زيادة الإنتاج. وارتفعت أسعار النفط أمس مع بدء اجتماع فيينا، وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت أكثر من 1% أمس متجاوزا 64 دولارا للبرميل.

وقبل بدء اجتماع المنظمة في فيينا أمس، قال معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والصناعة للصحفيين: من المفترض أن يكون اجتماع (اليوم) أسهل من سابقه لتحسن الوضع في الأسواق، مضيفاً:إن الإمارات جزء من هذا التحالف بين المنتجين من داخل المنظمة وخارجها كما إنها تحرص دائما على دعم استقرار السوق وسبق لها أن دعمت جميع القرارات السابقة للمنظمة والتي كان من شأنها تحقيق التوازن في السوق، لا نستهدف سعرا محددا بل نستهدف استقرار السوق والاستثمارات. وفيما يتعلق بوضع السوق قال المزروعي إنه يعتقد أن الوضع في السوق اليوم بات افضل من السابق.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح : أن آفاق النفط للعام 2018 متفائلة للغاية ، ولن نتسرع في الضغط على الزناد للرد على التقلبات في انتاج النفط الصخري، ومن السابق لآوانه الحديث عن الخروج من اتفاق التخفيضات الانتاجية على الأقل لمدة ستة أشهر. وأضاف أن أوبك ستجري تقييما للتقدم أثناء اجتماعها الدوري القادم في يونيو. وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك نحتاج لمواصلة إجراءات منسقة لإعادة التوازن إلى سوق النفط.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: البيان