أوبك»: تمديد تخفيضات إمدادات النفط حتى نهاية 2018

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أوبك»: تمديد تخفيضات إمدادات النفط حتى نهاية 2018

قال مندوب إن أوبك وافقت أمس على تمديد تخفيضات انتاج النفط حتى نهاية 2018 بينما تسعى المنظمة جاهدة للانتهاء من إزالة وفرة في المعروض العالمي من الخام وتفادي انهيار آخر للأسعار.

وتم التوصل للاتفاق من حيث المبدأ بعد بضع ساعات من المناقشات في مقر أوبك في فيينا.

وقال المندوب إن أوبك ما زالت تناقش هل تضع سقفا لإنتاج النفط الليبي المستثنى من التخفيضات الانتاجية بسبب الاضطرابات.

من جهته، قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، على هامش اجتماع أوبك في فيينا، أمس إن هناك اصطفافاً كاملاً مع جميع دول أوبك، وإن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها كانت عملاً جيداً.

وأوضح أنه سيتم تقييم المخزونات لاحقاً، متوقعاً أن تنخفض في الربع الثاني من العام المقبل، قائلا: «إن الطلب على النفط سيزيد مع تسارع الاقتصاد العالمي، وإنهم سيكونون جاهزين لتلبية هذا الطلب»، متوقعاً أن يكون هناك سحب جيد من المخزونات في الربعين الثاني والثالث من العام المقبل.

وقال: «علينا أن نسعى لإضفاء الطابع المؤسسي على التعاون بين أوبك والمنتجين المستقلين في الأجل الطويل»

إلى ذلك ارتفعت أسعار النفط امس، وبحلول الساعة 10:39 بتوقيت جرينتش جرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت للتسليم في فبراير بارتفاع قدره 77 سنتا إلى 63.30 دولار للبرميل حيث جرى تداولها في نطاق أقل من دولار.

وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف تسليم فبراير 60 سنتا إلى 57.96 دولار للبرميل.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: المدينة

0 تعليق