جائزة رئيس أرامكو للتميز وكهرباء دبي.. ضمن أفضل ممارسات الجودة

جائزة رئيس أرامكو للتميز وكهرباء دبي.. ضمن أفضل ممارسات الجودة
جائزة رئيس أرامكو للتميز وكهرباء دبي.. ضمن أفضل ممارسات الجودة

اليكم تفاصيل هذا الخبر

جائزة رئيس أرامكو للتميز وكهرباء دبي.. ضمن أفضل ممارسات الجودة

أوضح م. عبدالله الصدير أن "جائزة الرئيس لتميز الأداء" بشركة أرامكو السعودية تستهدف تحفيز الإدارات على الممارسات والنتائج المتميزة والتشجيع على المنافسة الشريفة وكذلك تحقيق أعلى مستويات التميز والمحافظة على النتائج المحققة المبنية على إجراءات العمل المنظمة.

وبيّن الصدير خلال الجلسة الرابعة أمس ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للجودة الذي تنظمه هيئة المواصفات والمقاييس والجودة، وتستضيفه المنطقة الشرقية تحت شعار "الجودة الطريق نحو التميز والريادة"، أن معايير الجائزة تشمل "درجات التقييم، والعملية التنفيذية، تطوير إجراءات العمل، فوائد ونتائج تطبيق النظام، أفضل الممارسات، الاستدامة"، وتشمل كذلك أربع ركائز أساسية وهي "الصحة والسلامة والبيئة، الموثوقية، الفائدة والتكلفة، الكفاءة"وثلاثة عشر عنصراً.

وأشار إلى أن الجائزة تدار من قبل إدارة التميز التشغيلي، حيث وضعت آلية عمل منفصلة توضح مراحل الترشيح ومعايير التقييم وتنظيم العمل والمسؤوليات لكل إدارة، مبيناً أن الجائزة تمر في أربع مراحل للحصول عليها بدءاً من الترشح ثم التقييم والتحقق والترتيب ثم المراجعة والتوصية وأخيراً المصادقة.

فيما استعرض م. محمد بن سليمان نائب الرئيس لإدارة إسعاد المتعاملين بهيئة كهرباء ومياه دبي، ضمن فعاليات الجلسة الرابعة التي أدارها د. خالد العواد، الطرق التي ابتكرتها الهيئة لتطوير وتقديم الخدمات للعملاء ومن بينها "مركز إسعاد المتعاملين" والذي حقق نسبة سعادة تتجاوز 93 % حيث يوجد هذا المركز في إحدى مراكز التسوق ويسهل الوصول له إذ يتجاوز عدد المعاملات التي يجريها في الشهر أكثر من 10 آلاف معاملة، ويعتبر مركزاً تعلمياً أكثر منه خدمياً.

وشهدت الجلسة ورقة عمل عن رحلة التميز المؤسسي بشركة تاتا العالمية تحت شعار "سباق لا نهاية له" وقدمها سونيل سيناه استعرض خلالها أبرز معالم التميز والجودة في تحقيق الريادة في الأداء وتحقيق النتائج المتميزة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: جريدة الرياض