أخبار عاجلة
سباليتي منزعج من المقارنة مع مورينيو -
محافظ دمياط يناقش أعمال هيئة الأبنية التعليمية -

ورشة عمل تناقش شراكة القطاعين العام والخاص في المملكة وبريطانيا بمجلس الغرف

ورشة عمل تناقش شراكة القطاعين العام والخاص في المملكة وبريطانيا بمجلس الغرف
ورشة عمل تناقش شراكة القطاعين العام والخاص في المملكة وبريطانيا بمجلس الغرف

اليكم تفاصيل هذا الخبر

ورشة عمل تناقش شراكة القطاعين العام والخاص في المملكة وبريطانيا بمجلس الغرف

شهد مجلس الغرف السعودية أمس انعقاد ورشة عمل سعودية - بريطانية نظمها مجلس الأعمال السعودي البريطاني المشترك، حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص في البلدين، وذلك بمشاركة مجموعة من الشركات السعودية والبريطانية، وممثلي عدد من الجهات الحكومية في المملكة.

واستعرضت الورشة التقدم المحرز في برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص السعودي، والنظر في فرص التعاون وتبادل الخبرات، إضافة إلى مناقشة برنامج الخصخصة السعودي والفرص المتاحة بين الجانبين، كما اطلع الحضور على عرض تناول الدروس المستفادة من الشراكات بين القطاعين العام والخاص استنادا إلى الخبرة البريطانية والدولية في ورشة العمل، ودراسات الحالة ذات الصلة التي تمت مناقشتها، حيث تم تسليط الضوء على العوامل الرئيسة التي يجب معالجتها في تطوير مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

كذلك شهدت الورشة مناقشات حول بناء القدرات المناسبة واختيار الحل التقني المناسب، فضلاً عن معقولية أسعار المشاريع، وأطر الحوكمة الصحيحة، بجانب إدارة المخاطر وأسس البنية التجارية المناسبة، كما تم الاطلاع على عرض حول فرص الاستثمار في قطاعي النقل والصحة، إلى جانب التحديات التنظيمية والقانونية وفرص التعاون الفني والتجاري بين الجانبين السعودي والبريطاني. فيما نوه رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي البريطاني بمجلس الغرف السعودية م. ناصر المطوع بأهمية هذه الورشة التي تهدف إلى البحث عن أفضل السبل والطرق لإيجاد شراكة سعودية بريطانية في تنفيذ المشاريع الحكومية والخاصة من جميع النواحي الفنية والمالية والتشريعية، لافتاً إلى أن مخرجات هذا العمل سيتم عرضها على الجانب البريطاني للاستماع لوجهة نظر المختصين منه خاصة وأن بريطانيا لديها باع طويل في برنامج الخصخصة حيث تعتبر من أوائل دول العالم التي نفذت هذا البرنامج، فضلاً عن الخبرة الكبيرة التي تمتلكها الشركات البريطانية في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) بما في ذلك بناء الأطر اللازمة لتمويل القطاع الخاص وإدارة المشاريع الكبرى.

وأوضح المطوع أن ما يميز هذا الورشة مشاركة عدة جهات حكومية ممثلة في البرنامج الوطني للتخصيص ووزارة الإسكان، ووزارة الصحة، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والهيئة العامة للاستثمار، فضلا عن كبرى الشركات البريطانية العاملة في مجالات الخدمات القانونية، والخدمات الاستشارية، والاستثمار البنكي والخدمات المالية، والتدريب، إلى جانب عدد من أعضاء اللجنة التنفيذية وأعضاء الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي البريطاني.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: جريدة الرياض