أخبار عاجلة
«عمارة رشدي» في دور العرض مساء اليوم بهذه الأماكن -
أكثر من 480 فارساً يشاركون بسباق القدرة في بوذيب -

بيتكوين تكسر حاجز الـ 10 آلاف دولار

اليكم تفاصيل هذا الخبر بيتكوين تكسر حاجز الـ 10 آلاف دولار

وصلت العملة الافتراضية الشهيرة "بيتكوين" إلى أعلى مستوى لها هذا العام، بكسرها حاجز الـ 10 آلاف دولار.

وتداولت بورصتا "بيتفينكس" و"أوكوين "، صباح اليوم الأربعاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، العملة الافتراضية بيتكوين بمبلغ تجاوز الـ 10 آلاف دولار، ووصل سعر صرفها في إحدى البورصتين إلى مبلغ 10.900 دولار أمريكي.

وكسرت بيتكوين بهذا حاجز الـ 10 آلاف دولار المتوقع حتى آخر العام، حيث أكد خبراء أن العملة الافتراضية الأكثر شهرة ستكسر هذا الحاجز بنهاية ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

وارتفعت العملة المشفرة إلى مستوى قياسي اقترب من 10 آلاف دولار، الأسبوع الماضي، بعدما زادت قيمتها أكثر من 20%، حيث شهدت بيتكوين ارتفاعا لأكثر من 10 أمثال قيمتها منذ بداية العام وتضاعفت قيمتها إلى المثلين منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول.

كما زادت العملة 4.5% ليجري تداولها عند 9687 دولارا في بورصة "بيتستامب" التي تتخذ من لوكسمبورغ مقرا لها.

وجاء ارتفاع سعر بيتكوين في الأشهر الأخيرة بدعم من الإعلان عن أن مجموعة سي.إم.إي أكبر مشغل لبورصات المشتقات في العالم ستبدأ في طرح العقود الآجلة للبيتكوين. حيث قالت الشركة الأسبوع الماضي إن العقود الآجلة ستطرح بنهاية العام لكنها لم تضع موعدا محددا.

وقال مؤسس موقع كريبتوكومبير لتحليل بيانات العملات المشفرة تشارلز هايتر: "مستوى 10 آلاف دولار يلوح في الأفق، ويبدو أن بيتكوين تسعى بقوة للوصول إليه".

وتشكك مؤسسات استثمارية عالمية كبرى في العملات الافتراضية، ومن بينها بنك فرنسا الذي أوضح بأن قيمة بيتكوين على وجه الحصوص لا تستند إلى أية أصول، فهي عملة غير مدعومة، فضلا عن تقلب أسعارها والمخاطر القانونية التي تحيط بها.

ونصح البنك الألماني، الأسبوع الماضي، بالتفكير أكثر من مرة قبل أي تعامل مع البيتوكين التي وصفها مسؤول استثمارات دويتش بنك أولريش ستيفان بالتعاملات "غير الطبيعية".

وفي أوائل سبتمبر/أيلول الماضي، بدأت قيمة بيتكوين في الانخفاض على خلفية حظر "كريبتوبورس" في الصين، بعد وصول الأخيرة إلى 4900 دولار أمريكي.

واستمرت بيتكوين في الانخفاض  لمدة أسبوعين، ولكن بعد  وصول قيمتها إلى 3100 دولار، بدأت العملة الافتراضية في استعادة حضورها من جديد، لتكسر في نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري رقمها القياسي بالوصول إلى 8200 دولار أميركي، حيث يتوقع الخبراء وصول قيمتها إلى 10 آلاف دولار أمريكي نهاية 2017.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سبوتنيك