أخبار عاجلة
خالد سليم يحتفل برأس السنة في شرم الشيخ -
ليلة أسطورية -
نشوب حريق بـ3 شقق سكنية بالدرب الأحمر -

للهروب من الحصار.. فنزويلا تخلق "بيتكوين" خاصة بها وتسميها "بترو"

للهروب من الحصار.. فنزويلا تخلق "بيتكوين" خاصة بها وتسميها "بترو"
للهروب من الحصار.. فنزويلا تخلق "بيتكوين" خاصة بها وتسميها "بترو"

اليكم تفاصيل هذا الخبر للهروب من الحصار.. فنزويلا تخلق "بيتكوين" خاصة بها وتسميها "بترو"

للهروب من الحصار.. فنزويلا تخلق "بيتكوين" خاصة بها وتسميها "بترو"

02:31 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

القاهرة- مصراوي:

أعلن الرئيس نيكولاس مادورو خططا لخلق عملة رقمية مشفرة على طريقة بيتكوين، تحمل اسم بترو "the Petro" لمواجهة ما وصفه بـ "الحصار الاقتصادي" الذي فرضته العقوبات الأمريكية على نظامه.

ووفقا لتقرير نشرته CNN العربية، اليوم الإثنين، قال مادورو إن العملة الرقمية الفنزويلية ستحظى بالدعم من قطاعات النفط والغاز والذهب والألماس في البلاد.

وتملك فنزويلا أحد أكبر احتياطات النفط الخام بالعالم، لكن إنتاجها انخفض خلال ما مضى من 13 عاما، بعد إيقاف بعض الشركات بسبب كمية من الفواتير غير المدفوعة.

وقال مادورو، إن العملة الجديدة ستُستخدم لتنفيذ التداولات النقدية، لكن ليس من الواضح بعد فيما لو سيقبل المستثمرون على استبدال الدولار الأمريكي الموثوق به، بعملة رقمية قد لا يمكن تنبؤ مستقبلها.

وتعد العملات الرقمية "نقودا" تطفو في العالم الرقمي ويتم "تعدينها" من قبل كمبيوترات باستخدام معادلات خوازمية معقّدة، وأشهرها اليوم عملة "بيتكوين" التي بلغ سعرها 11 ألف دولار الأسبوع الماضي.

أما مخزون الدولة من الذهب والغاز والألماس فيعد أقل بكثير، إذ يحتفظ البنك المركزي بقيمة 9.7 مليار دولار، وهو مبلغ زهيد لأي دولة.
ويلقي مادورو باللوم على العقوبات التي نفّذتها إدارة ترامب على بلاده، بأنها دفعت البنوك الامريكية لعدم التعامل بالتداولات النقدية مع الحكومة الفنزويلية، سواء لعبت البنوك دور المشترين أو الوسيط المالي للتداولات، لحسب CNN.

وتدين فنزويلا بـ 141 مليار دولار للمستثمرين، من ضمنهم الصين وروسيا وشركات خدمات النفط وغيرها، وفقا لما ذكرته خدمة المستثمرين التابعة لموقع "Moody's"، ووافق مسؤولون روس على تأجيل 3.5 مليار دولار من الدين الفنزويلي، لكن من المحتمل ألا يؤثر هذا على الدين الإجمالي للدولة.

وأتى الإقبال على العملات الرقمية وسط انهيار العملة الفنزويلية هذا العام، فقد كان من الممكن شراء دور أمريكي واحد مقابل 3100 بوليفار بداية 2017، والآن لا يمكن شراء الدولار إلا مقابل 103 آلاف دولار، وفقاً لموقع أسعار التداول النقدي " dolartoday.com".

اقرأ أيضا:

2017 عام الصعود الصاروخي لـ"بيتكوين".. فهل ينهار قريباً؟ (انفوجرافيك)

صعود دراماتيكي لعملة بيتكوين الإلكترونية.. فما هي مخاطر هذه العملات؟

 

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مصراوى