أخبار عاجلة

صندوق النقد يحسم مصير الدفعة الثالثة من قرض مصر خلال أيام

صندوق النقد يحسم مصير الدفعة الثالثة من قرض مصر خلال أيام
صندوق النقد يحسم مصير الدفعة الثالثة من قرض مصر خلال أيام

وإليكم تفاصيل الخبر صندوق النقد يحسم مصير الدفعة الثالثة من قرض مصر خلال أيام

قال عمرو الجارحى وزير المالية، إنه من المتوقع أن يعقد مجلس إدارة صندوق النقد الدولي اجتماعا خلال الأسبوع الثالث من شهر ديسمبر الجاري، لمناقشة الدفعة الثالثة لقرض الصندوق لمصر، والمنتظر اقرارها عقب الاجتماع.

وكانت مصر أعلنت أغسطس 2016، التوصل إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي يسمح بحصول مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار، لدعم برنامج الحكومة للإصلاح الاقتصادي على مدار 3 سنوات، ووافق مجلس الصندوق في نوفمبر 2016.

وصرفت الحكومة المصرية شريحتين من قرض صندوق النقد الأول بـ2.75 مليار دولار، والثانية بـ1.25 مليار دولار، فيما تبلغ الدفعة الثالثة ملياري دولار.

وأكد وزير المالية في بيان اليوم إن مصر اتخذت عدة خطوات لدفع الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتوفير بيئة اكثر ملائمة للنمو الاقتصادي والاستثمار والتنمية، حيث تم اعداد برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي بدعم من القيادة السياسية لتحقيق معدلات نمو عالية مع تطوير الأداء الحكومي وتحقيق نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين عبر الاصلاح الإداري لمؤسسات الدولة، وإعادة هيكلتها لتساهم بقوة في دفع عجلة النمو.

وأوضح إنه تم الانتهاء من ميكنة كافة المصروفات بالموازنة العامة للدولة وجارى الانتهاء من ميكنة الإيرادات والتي من المقرر الانتهاء منها فى 30 يونيو المقبل، مشيرا الى ان اكثر من 95% من حصيلة الجمارك والضرائب يتم تحصيلها إلكترونيا، مؤكدا ان ميكنة الموازنة وتطبيق منظومة حساب الخزانة الموحد سيسهم فى احكام الرقابة على أوجه الإنفاق والصرف وتحقيق كفاءة ادارة المال العام للدولة.

اقرأ أيضًا..

اليوم.. انطلاق الاجتماع الـ"78" للجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية

الجارحي يفتتح اجتماع لجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية.. غدا

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دوت مصر