أخبار عاجلة
Ripple’s XRP overtakes bitcoin cash as 3rd largest cryptocurrency -

10 زعماء ورؤساء حكومات من 24 دولة يشاركون في "إفريقيا 2017"

10 زعماء ورؤساء حكومات من 24 دولة يشاركون في "إفريقيا 2017"
10 زعماء ورؤساء حكومات من 24 دولة يشاركون في "إفريقيا 2017"

وإليكم تفاصيل الخبر

10 زعماء ورؤساء حكومات من 24 دولة يشاركون في "إفريقيا 2017"

أعلنت وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة لتجمع السوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا "الكوميسا" أن نحو 10 زعماء ورؤساء دول وحكومات إضافة إلى 40 وزيرا من 24 دولة يشاركون في مؤتمر "إفريقيا 2017" الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت هبة سلامة رئيس الوكالة إن المؤتمر، الذي يجري عقده بمدينة شرم الشيخ بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، سيشارك فيه أيضا نحو 1500 ممثل رفيع المستوى منهم مديرون تنفيذيون ومستثمرون يمثلون 500 شركة إفريقية ودولية.

وأضافت أن المؤتمر سيناقش آليات إحداث التكامل بين اقتصادات القارة الإفريقية وسبل تعزز الاستثمار البيني ونمو دور القطاع الخاص من أجل تحقيق النمو المستدام لاقتصاداتها.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيجمع صانعي القرار في القارة الإفريقية من رؤساء وكبار المديرين التنفيذيين والمستثمرين ورجال الأعمال من قارة أفريقيا، وكذلك الممولين في العالم في مكان واحد بمدينة شرم الشيخ بما يعد فرصة كبيرة لصناعة مستقبل أفضل لدول القارة، لافتة إلى أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لترويج الفرص الاستثمارية بقارة إفريقيا بشكل عام ودول منطقة الكوميسا بشكل خاص وتقديمها للمستثمرين المحتملين كوجهة استثمارية واحدة، كما يعد فرصة لمناقشة الدور الذي يمكن أن تؤديه التكتلات الاقتصادية الإقليمية نحو تحقيق التكامل الإقليمي من أجل تحقيق التنمية المستدامة للقارة.

وأوضحت أن مؤتمر "أفريقيا 2017 " سيبرز المزايا التنافسية التي تتمتع بها الدول الأفريقية والفرص الاستثمارية الهائلة في العديد من القطاعات الاستراتيجية الرئيسية وغير المستغلة، وسيكون للحكومات الأفريقية فرصة جيدة لعرض التطورات الإيجابية في مناخها الاستثماري، والإصلاحات القانونية والتنظيمية التي تتبناها، وفرص الاستثمار والحوافز الممنوحة للمستثمرين المحتملين والقائمين وذلك عن طريق إتاحة الفرصة لوكالات ترويج الاستثمار الأفريقية لمقابلة مجتمع المستثمرين والأعمال المشاركين والإجابة على تساؤلاتهم الخاصة بمناخ الاستثمار في بلدانهم المختلفة وعرض الفرص الاستثمارية المختلفة.

ولفتت هبة سلامة إلى أن الفجوة التمويلية في مجال البنية التحتية في القارة الأفريقية تصل إلى نحو 93 مليار دولار، ويمكن للقطاع الخاص الأفريقي أن يلعب دورا هاما من خلال استثمار ما يقارب من هذا المبلغ الذي يلزم لضمان تحسين خدمات النقل واللوجستيات وغيرها، موضحة أن التصنيع يعد من القطاعات الهامة التي تحتاج إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الخاصة بها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الوطن