أخبار عاجلة
السعودية تعتزم إنشاء 7 سدود -
«الأرصاد» تحذر من تقلبات جوية ابتداءً من اليوم -

لبحث التعاون المشترك.. غرفة الأثاث تستقبل وفدا من بيلاروسيا اليوم

وإليكم تفاصيل الخبر لبحث التعاون المشترك.. غرفة الأثاث تستقبل وفدا من بيلاروسيا اليوم

تستقبل غرفة الأثاث والأخشاب في اتحاد الصناعات اليوم الثلاثاء، وفدا من بيلاروسيا، برئاسة هينادي ديكوفيتسكي نائب رئيس اللجنة الحكومية البيلاروسية لصناعة الأخشاب، وناتاليا مازانيك أستاذة قسم معالجة الأخشاب بالجامعة البيلاروسية الحكومية للتكنولوجيا، ودنيس ميليفسكي السكرتير الأول لسفارة جمهورية بيلاروس لدى مصر، وعدد من رجال الصناعة والأعمال في قطاع صناعة منتجات الأخشاب والأثاث البيلاروسي، لبحث التعاون في مجال صناعة الأثاث، وعقد لقاءات ثنائية،وإمكانية إنشاء استثمارات مصرية ـ بيلاروسية مشتركة.

ويبحث اللقاء إمكانية استيراد للخشب البيلاروسي، بالإضافة إلى يتم تنظيم زيارات لمدينة دمياط للأثاث، ولعدد من الشركات والمصانع؛ وذلك للتعرف على الصناعة المصرية، وآخر ما توصلت إليه خلال الفترة الماضية، والتطور الحادث فى صناعة الأثاث فى مصر.

image003

وتستمر الزيارة لمدة 3 أيام بدأت اليوم بعرض تعريفي عن قطاع صناعة منتجات الأخشاب والأثاث فى مصر، ولقاءات ثنائية بين الشركات الحاضرة من الدولتين، وكذلك زيارات ميدانية لعدد من الشركات المصرية العاملة في القطاع.

وقال أحمد حلمي، رئيس الغرفة، إن قطاع الأثاث المصري مهتم بدخول السوق البيلاروسية، وهي تمثل مدخلًا مهمًا لأسواق شرق أوروبا، مثل أوكرانيا بجانب دول تجمع الأورآسيوي، الذي يضم روسيا الاتحادية وكازاخستان وأرمينيا بجانب بيلاروسيا.

وأضاف حلمي أن العلاقات السياسية المميزة بين بيلاروسيا ومصر تساعد فى زيادة علاقات التعاون بين مجتمعي الأعمال بالدولتين، لافتًا إلى أن الغرفة تعقد لقاءات سابقة مع بيلاروسيا من خلال وفدا برئاسة عبد الحليم العراقي نائب رئيس الغرفة، وعضوية إيهاب سامي، وعمرو حلمي، وخالد محرز، وعمرو الرفاعي، ومعتز بهاء الدين العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لشركة مدينة دمياط للأثاث، ومدير الغرفة، زار دولة بيلاروسيا خلال الفترة من 23 إلى 27 من أكتوبر الماضي.

وبحث الوفد التعاون المشترك في قطاع الأخشاب والأثاث، كما زار المعرض الدولي المتخصص " معالجة الأخشاب 2017"، وأجرى الوفد سلسلة من اللقاءات شملت مباحثات رسمية مع يوري نازاروف رئيس اللجنة الحكومية البيلاروسية لصناع الخشب والأوراق، وبحضور ممثلين من الجمعية البيلاروسية لمنتجي الأخشاب والأثاث، وشركة الغابات البيلاروسية، وعدد من المعنيين بالأخشاب والأثاث، وبحث إمكانية التعاون المشترك من خلال استيراد الأخشاب من بيلاروسيا، وتصدير الأثاث المصرى له.

اقرأ أيضًا ..

"الصناعة" تفتتح معرض تكنولوجيا صناعة الأثاث في دمياط

تسليم المرحلة الأولى بمدينة الأثاث بدمياط فبراير المقبل

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: دوت مصر