رفع سقف سلفة البنك المركزي للاقراض الزراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة AMP تبليغ

عمون - قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاحد برئاسة الدكتور هاني الملقي، الموافقة على رفع سقف سلفة البنك المركزي الاردني الممنوحة لمؤسسة الاقراض الزراعي بقيمة 10 ملايين دينار ليصبح 60 مليون دينار بدلا من 50 مليون دينار.

ويأتي القرار تنفيذا للرؤى الملكية السامية وانسجاما مع توجهات الحكومة فيما يتعلق بدعم القطاع الزراعي وتقديم الدعم اللازم للمزارعين من خلال توسيع قاعدة المستفيدين من البرامج الاقراضية المختلفة التي تقدمها المؤسسة.

وأكد مجلس الوزراء اهمية اتخاذ مؤسسة الاقراض الزراعي لمجموعة من الاجراءات والتدابير التي تسهم ايجابا في تحسين اداء المؤسسة خلال المرحلة المقبلة ومنها تحديث النظام الالي المعمول به في المؤسسة للحصول على بيانات المستحقات للقروض وفترات استحقاقها وتخفيض المصاريف الادارية والعمومية للمؤسسة.

وأكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات انه تمت زيادة المحفظة الاقراضية نتيجة لزيادة حجم الاقراض العام الماضي بنسبة 25 بالمائة وهي نتيجة غير مسبوقة وذلك نظرا لدعم الفوائد من قبل الحكومة.

وأشار الى انه تم منح قروض العام الماضي وهذا العام بدون فوائد لبعض الشرائح من المزارعين مثل مربي المواشي لدعم الاعلاف وزراعة النخيل والعنب والزراعات المائية والمحمية.

0 تعليق