أخبار عاجلة

2018 آفاق واعدة لاقتصاد الإمارات

2018 آفاق واعدة لاقتصاد الإمارات
2018 آفاق واعدة لاقتصاد الإمارات

وإليكم تفاصيل الخبر 2018 آفاق واعدة لاقتصاد الإمارات

مع بداية العام الجديد تبدو آفاق النمو الاقتصادي للدولة واعدة بتفاؤل تعكسه توقعات خبراء الاقتصاد والمؤسسات العالمية التي واصلت تقاريرها الإشادة بما أحرزت الدولة من نجاحات في مواجهة تبعات التراجع في أسعار النفط العالمية، وعكست توقعاتها الكثير من الإيجابية حيال النمو الاقتصادي للإمارات في 2018.

وفي العام الجديد تنتظر الإمارات تطورات مهمة أبرزها تطبيق ضريبة القيمة المضافة الذي يبدأ اليوم، ويتوقع أن يدر على الدولة دخلاً يصل إلى 12 مليار درهم في العام الأول للتطبيق، ما يسهم في تعزيز العائدات بصورة أكبر.
وأبدت مؤشرات ومؤسسات وتقارير دولية تفاؤلاً بنمو اقتصاد الدولة بعد نجاحه في تجاوز تبعات التراجع في أسعار النفط العالمية، والتدابير والمبادرات التي اتخذتها الدولة لرفع الدعم عن الوقود وتعزيز قاعدة العائدات تمضي على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها بمواصلة النمو.
وتترقب أسواق الأسهم المحلية في الدولة، عدداً من الأطروحات الأولية والإدراجات خلال العام 2018، وهناك عدد من الشركات تنوي طرح أسهمها للاكتتاب في قطاعات عدة، منها الكيماويات والألمنيوم والصيرفة والتأمين والتجزئة، وتعكف الهيئة على دراسة عدة طلبات لعمليات طرح عام. وكانعكاس لاستقرار مستويات أسعار النفط في الأسواق.
كما تتجه الدوائر الاقتصادية في إمارات الدولة خلال العام 2018 لتقنين ممارسة التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت كافة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف حماية أصحاب العلاقة من الشركات والمستهلكين.
ومن المقرر أن يتم تشغيل التوسعة الجديدة لمبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي التي تستوعب أكثر من 26 مليون مسافر، كما يتوقع إنجاز مشروع مطارات دبي لزيادة الطاقة الاستيعابية في مبنى الكورنكورس سي، في مطار دبي الدولي في نهاية 2018.
وتعتزم وزارة الطاقة والصناعة في العام 2018 إطلاق البرنامج الوطني لإدارة الطلب على الطاقة والمياه، واستراتيجية النقل المستدام 2050، واستراتيجية خفض انبعاثات الكربون والغازات الدفينة.
ومن المرجح أن تتعزز خيارات الاندماجات والاستحواذات أمام شركات التأمين خلال 2018 بالتزامن مع الإجراءات التنظيمية والإدارية والرقابية التي اتخذتها هيئة التأمين خلال السنوات الماضية وتحديداً في 2017.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الخليج