أخبار عاجلة
مورينيو يشيد بفريقه بعد عبور بيرنلي -

ما هو اغلى المعادن

ما هو اغلى المعادن
ما هو اغلى المعادن

. تصنّف المعادن من حيث ندرتها وصعوبة وتكلفة إستخراجها ، وقد يعتقد البعض أنّ الألماس أو الذهب والفضّة من أغلى المعادن ولكن ليست هي أغلى المعادن في الحقيقة ، فهناك معاد أغلى وأثمن بكثير وسنتعرّف عليها :

أغلى 10 معادن في العالم :

1. المادة المضادّة : حيث يبلغ سعر غرام من المادّة المضادة الى 6 مليار دولار ، فهي تختلف عن المادة المعروفة ، والمادة المضادة عكسها تماماً عن المادة المعروفة ، ولا زالت إستخداماتها غير معروفة وغير مكتشفة .


2. كاليفورنيوم (Californium) : سعر الغرام 180 مليون دولار ، وتستخدم هذه المادّة لدراسة عمليّات فيزيائيّة معقّدة .

3. الألماس  : سعر الغرام 36.6 الف دولار وهو مشهور هذا المعدن عند الملوك وأصاحاب الأموال نظراً لندرتهِ وجمالهِ ، ويتكوّن الألماس في باطن الأرض وهو معدن صلب .

4. ترتيوم (Tritium): سعر الغرام 3 الآف دولار وهي مادّة مشعّة وتنتج في المختبرات النوويّة ويستخدم في عقارب السّاعة ، وتستخدم في القنابل الهيدروجينيّة ، وهي مادّة خطرة عندما يتناولها الإنسان ويستنشقها .

5. البيريل الأحمر (Red Bery) : سعر الغرام 2000 دولار فهو من أحد المعادن النادرة وهو أكثر ندرة من الألماس ، ويستخدم في صناعة الحلي والتجميل .

6. بلوتونيوم : سعر الغرام 1100 دولار ويستخدم في وقود في المفاعلات النووّية والمركبات الفضائيّة .

7. الهليوم (Helium): سعر الغرام 1000 دولار وهو غاز نادر جداً ، ويجدو العلماء الأمل في إستخدامهِ إنتاج الطاقة من عمليّة الإلتحام كما يحصل في الشمس .

8. الذهب : سعر الغرام يتفاوت أسعارهُ بأسعار الذّهب في العالم بسبب الإقتصاد العالمي وغير محدّد فلا يمكن إعطاء رقم لهُ ، وهو واسع الإنتشار ويستخدم في الحلي والمجوهرات وفي الصناعات الإلكترونيّة الدقيقة .

9. البلاتين : سعر الغرام 450 دولار ويعتبر من أقل المعادن تفاعلاً وقوي جداً لذلل أغلب إستخداماتهُ في صناعة الأسنان والمختبرات الكيميائيّة .

10. الروديوم (Rhodium) : سعر الغرام 300 دولار ويستخدم بشكل واسع في صناعة عوادم السيارات لأنّه يجعل من المواد السّامة غير سامّة مثل ثاني أكسيد الكربون ، والغريب في الروديوم يجعل من المواد الطريّة صلبة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ما هو اغلى المعادن برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : موضوع